أهم الأخبارعربي و دولي

الأردن: لن نطبق الإعادة القسرية على اللاجئين السوريين

(كونا) – قالت وزيرة التخطيط الاردنية ماري قعوار اليوم الخميس ان بلادها لن تطبق الاعادة القسرية على اللاجئين السوريين وانها مستمرة بدورها الانساني في توفير الخدمات اللازمة للاجئين.

ووفق بيان لوزارة التخطيط جاء لدى لقاء قعوار مساعدة وزير الخارجية الامريكية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة كارول اوكونيل أن الجانبين تناولا الاعباء الكبيرة التي سببتها ازمة اللجوء السوري على الاقتصاد الاردني والضغوطات المتزايدة على القطاعات الخدمية خصوصا التعليم والصحة والبنية التحتية.

وذكر البيان تناول الجانبين مستجدات اللجوء السوري في الاردن والضغوطات الاقتصادية على المجتمع الاردني نتيجة عدم وجود رغبة لدى اللاجئين السوريين في العودة الطوعية الى بلادهم.

وثمنت الوزيرة الاردنية المساعدات المقدمة من الجانب الامريكي لدعم خطة الاستجابة الاردنية للازمة السورية والاقتصاد الاردني واكدت ان استضافة ما يزيد عن 3ر1 مليون لاجئ سوري حتى الان على اراضي المملكة لها الاثر الكبير على جميع القطاعات والخدمات المقدمة من قبل الحكومة.

واكدت ضرورة تنسيق الجهود الدولية لتوفير الدعم المناسب للمملكة لتحمل اعباء استضافة السوريين.

من جانبها اشادت مساعدة وزير الخارجية الامريكية كارول اوكونيل بدور الاردن في تقديم الخدمات الانسانية والاغاثية للاجئين مبدية تفهمها للتحديات التي تواجه الاردن والاعباء المترتبة على استقبالهم.

كما اثنت على السياسة التي تتبعها الحكومة الاردنية لتوفير الوصول الى الخدمات وفرص تدريب لللاجئين وخاصة النساء الشابات لحين عودتهم الطوعية الى سوريا.

وتزور مساعدة وزير الخارجية الامريكية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة الاردن للاطلاع على جهود الاردن المبذولة في الاستجابة لازمة اللاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.