أهم الأخبارعربي و دولي

شركة “نوفارتيس” للأدوية تلغي 2150 وظيفة خلال السنوات الأربع المقبلة

(كونا) – اعلنت شركة (نوفارتيس) السويسرية المتخصصة في صناعة الادوية اليوم الثلاثاء الغاء 2150 وظيفة في قطاعي الانتاج والخدمات في سويسرا في غضون السنوات الاربع المقبلة.

وذكرت الشركة في بيان ان عملية الغاء الوظائف تقع بمراكز الشركة في مدن (بازل) و(لوكارنو) و(شتاين) الا انها ستتيح نحو 700 وظيفة جديدة خارج البلاد.

واشارت الى وضع برامج اجتماعية لمن سيفقدون وظائفهم وخدمات استشارات لدعمهم في العثور على وظائف اخرى او تسهيل اجراءات التقاعد المبكر.

وقالت (نوفارتيس) ان الهدف من خطط التسريح من الوظائف هو “تقليل تكاليف الانتاج وزيادة فعاليته وكفاءته” مؤكدة انها تسعى الى زيادة الاستثمار في منصات التصنيع الجديدة والابتعاد عن تقنيات التصنيع التقليدية.

واوضحت ان عمليات اعادة هيكلة الوظائف شملت مراكز الانتاج في سويسرا واليابان والولايات المتحدة الامريكية وبلدان أخرى.

وتعهدت (نوفارتيس) بالحفاظ على عشرة بالمئة من وظائفها المتاحة في مختلف دول العالم والبالغ عددها 125 الف وظيفة في سويسرا.

وكانت الشركة السويسرية العملاقة انشأت مراكز خدمات تابعة لها في العاصمة الايرلندية دبلن والعاصمة الماليزية كوالالمبور والعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي والعاصمة التشيكية براغ اضافة الى مدينة حيدر آباد بالهند.

وبدأت العديد من الشركات السويسرية الكبرى نقل العديد من وحدات انتاجها اما الى شرق اوروبا او دول جنوب شرق آسيا لتقليل تكاليف الانتاج الباهظة في سويسرا ما يمكنها من تقديم اسعار منافسة عالمية.

وتأسست شركة (نوفارتيس) عام 1996 باندماج بين شركتي (سيبا-غايغي) و(ساندوز) السويسريتين للأدوية حيث بلغت مبيعاتها في عام 2017 قرابة 49 مليار دولار وصنفت المؤسسات المالية قيمتها في سوق الاوراق المالية بحوالي 200 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.