أهم الأخبارعربي و دوليمحلي

سفارة الكويت في مصر تنظم ندوة عن القانون الدولي للدبلوماسيين الجدد

(كونا) – نظمت سفارة دولة الكويت لدى مصر اليوم الاحد ندوة عن القانون الدولي القاها رئيس الجمعية المصرية للقانون الدولي مفيد شهاب وذلك ضمن برنامج زيارة خريجي الدفعة السادسة لمعهد (سعود الناصر) الدبلوماسي الكويتي الى القاهرة.

واكد شهاب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الدور “المهم والمتميز” لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في سبيل لم شمل الأمة العربية معتبرا أن “الكويت نموذجا تعتز به البلاد العربية”.

وشدد شهاب والذي تولى عددا من الحقائب الوزارية بمصر خلال الندوة التي اقيمت بمقر السفارة الكويتية بالقاهرة على أهمية الدور المنوط بالدبوماسيين الجدد الذين “سينالون شرف تمثيل بلدهم في مختلف دول العالم والمنظمات الدولية” والمسؤولية الكبيرة على عاتقهم لتمثيل دولة الكويت بقيمها وتاريخها.

واشار الى قوة العلاقات الكويتية – المصرية التاريخية مستذكرا ماقامت به الدبلوماسية الكويتية ابان الغزو العراقي للبلاد والدور الذي اداه سفير الكويت لدى واشنطن انذاك الشيخ سعود الناصر الصباح لنصرة الحق الكويتي.

من جانبه أكد سفير دولة الكويت لدى مصر محمد الذويخ في تصريح مماثل ل(كونا) أهمية دور خريجي معهد (الشيخ سعود الناصر) الدبلوماسي الكويتي في “رفع اسم بلدهم عاليا وخدمة أبناء وطنهم في الخارج”.

وقال الذويخ “عندما أشاهد هؤلاء الابناء أرى نفسي قبل فترة من الزمن” معربا عن تمنياته بالتوفيق لهم والنجاح في مجالات عملهم “لاسيما وأن وزارة الخارجية والمعهد يوفران لهم كل الاحتياجات للاستفادة من عملهم في السلك الدبلوماسي”.

واوضح ان السفارة نظمت برنامجا حافلا لهؤلاء الشباب للاطلاع على أعمال السفارة والمكاتب الملحقة بها الى جانب تنظيم ندوة للدكتور شهاب “احد قامات القانون الدولي في جمهورية مصر العربية”.

يذكر أن برنامج زيارة خريجي الدفعة السادسة لمعهد (سعود الناصر) الدبلوماسي الكويتي يستمر عدة أيام ويشمل زيارات الى مقر منظمة العمل العربية ومقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمندوبية الدائمة لدولة الكويت لدى الجامعة وزيارة لمقر معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية المصرية اضافة الى زيارة مقر مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.