أهم الأخباربرلمانيات

الدقباسي يدعو لتبني حملة عربية موحدة بشأن انتهاكات اسرائيل

«كونا»: دعا النائب في مجلس الأمة الكويتي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية بالبرلمان العربي علي الدقباسي اليوم الاربعاء الى حملة برلمانية عربية لكشف الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي.
وحث النائب الدقباسي في مداخلة أمام الجلسة العامة للبرلمان العربي على تبني هذه الحملة «تحت شعار واحد وبكل لغات العالم وبهدف واحد» لمخاطبة العالم والبرلمانات في مختلف مناطق العالم.
واكد ضرورة كشف الانتهاكات الاسرائيلية للقانون الدولي في ضوء تجاهلها قرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية مشيرا الى اهمية توصيل صوت الاشقاء الفلسطينيين «على الاقل».
واوضح في الوقت ذاته أن الامة العربية والاسلامية «متفقة» على عدالة القضية الفلسطينية والرغبة في العمل من أجلها فيما اعرب عن أمله أن يخوض البرلمان هذه الحملة «بالتنسيق والتشاور مع البرلمانات العربية».
على صعيد متصل أكد الدقباسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الجلسة العامة أن القضية الفلسطينية حاضرة دوما في اجتماعات البرلمان بخاصة التطورات في الاراضي العربية المحتلة واستمرار الكيان الصهيوني في بناء المستوطنات وتجاهل القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة.
واوضح أن قضية الامن القومي العربي كانت حاضرة في جلسات البرلمان العربي وكذلك استمرار «التحرشات الايرانية».
واشار الى اعراب النواب العرب عن القلق في هذا السياق مضيفا «ونحن ككويتيين دعينا الى تفعيل دور العمل العربي المشترك وعلى وجه الخصوص مؤسسات العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات والاختراقات للامن القومي العربي».
وقال ان ثمة دعوات «متحمسة» من جانب البرلمان لتوحيد العالم العربي وضرورة ترسيخ الاستقرار فيه ووقف الاقتتال الداخلي أو العربي في بعض الدول الذي ينهك الامة ويضيع مقدراتها وامكانياتها.
واشاد الدقباسي بتقرير اللجنة السياسية التابعة للبرلمان العربي والتفاعل معه بشأن الاوضاع المأساوية في اليمن الشقيق واستمرار التعنت من جانب الميلشيات «الارهابية» التي تعيق العمليات الانسانية وتهدد بتواصل المآسي الانسانية هناك.
واعرب عن الامل في أن تصل مثل هذه الدعوات الشعبية المتمثلة في نداءات اعضاء البرلمان العربي سريعا الى جامعة الدول العربية من اجل دور اكثر فعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.