أهم الأخباررياضةرياضة محلية

باسمة نجم تضيف ميدالية ثامنة للكويت في الدورة الآسيوية البارالمبية

«كونا»: أضاف منتخب الكويت للمعاقين اليوم الجمعة ميدالية ثامنة لرصيده في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية المقامة حاليا في مدينة جاكرتا باندونيسيا والأولى لفتيات الكويت عبر اللاعبة باسمة نجم التي حازت «البرونزية» ضمن مسابقة ألعاب القوى.
وقال رئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة أمين صندوق النادي الكويتي الرياضي للمعاقين سعد الأزمع في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن فوز اللاعبة نجم جاء عقب حلولها ثالثة في منافسات «دفع الجلة».
وأضاف الأزمع أنه وبالحصول على هذه الميدالية ارتفع رصيد الكويت من الجوائز ليصبح ميدالية ذهبية واحدة وثلاث فضيات وأربع برونزيات.
وأعرب عن سعادته الغامرة بتحقيق الميدالية الأولى لفتيات الكويت في هذا المحفل الرياضي الأكبر في رياضة المعاقين على المستوى القاري ما يثبت تميز الفتيات الكويتيات من ذوات الإعاقة وقدرتهن على مقارعة نظيراتهن في القارة.
وأكد أن النادي بقيادة رئيسه شافي الهاجري عمل بجد لإعداد لاعبيه ولاعباته بشكل لائق لخوض غمار هذه الدورة الكبيرة «ما أثمر النجاح» بتحقيق هذا الكم الجيد من الميداليات منوها بدعم الهيئة العامة للرياضة لناديه لا سيما بتوفير معسكرات جيدة للاعبين و تسهيل إشراكهم في البطولات الكبرى.
وكان معظم حصاد المنتخب الكويتي في منافسات «ألعاب القوى» إذ حقق البطل أحمد نقا ميدالتين ذهبية وفضية ضمن منافسات الجري على الكراسي المتحركة وحاز اللاعب محمد مجبل ميدالية فضية واللاعب ضاري بطي ميدالية برونزية وحمد حجي ميداليتين برونزيتين في منافسات الرمي في حين حاز اللاعب حامد وبدان ميدالية فضية في منافسات كرة الطاولة.
يذكر أن المنتخب الكويتي يشارك في الدورة ب22 لاعبا معظمهم في منافسات ألعاب القوى (17 لاعبا) إضافة للاعبين في المبارزة ونفس العدد في كرة الطاولة إضافة إلى لاعب واحد في منافسات الرماية علما بأن الدورة التي تقام على غرار الدورة الآسيوية للأصحاء تتضمن إقامة منافسات في كافة الرياضات البارالمبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.