أهم الأخبارعربي و دولي

البحرين: “حوار المنامة” فرصة لتبادل وجهات النظر حول القضايا المختلفة

(كونا)- قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد اليوم الخميس إن (حوار المنامة) يوفر فرصا للتعرف على سياسات الدول ويتيح المجال لكبار مسؤوليها للتشاور وتبادل وجهات النظر حول القضايا المختلفة. وأضاف في تصريح صحفي ان (حوار المنامة) يزيد من الفهم المتبادل وتعزيز التعاون الدولي والعمل الجماعي في مواجهة المخاطر والتهديدات التي تواجه المجتمع الدولي.

وأكد ان مملكة البحرين تلتزم سياسة واضحة بقيادة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى تهدف إلى نشر السلام وترسيخ مفاهيم التعايش والحوار بين الجميع. وأعرب عن اعتزازه بالمسيرة الناجحة ل(حوار المنامة ) الذي تمكن من أن يكون واحدا من أهم الفعاليات التي تبحث بعمق وتناقش بجدية في قضايا المنطقة وتطرح من خلال مسؤولين وخبراء ومتخصصين رفيعي المستوى حلولا ومعالجات لأزماتها.

وأشاد بالدور الذي يقوم به المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في تنظيم وإنجاح (حوار المنامة) في جميع دورات انعقاده وجهوده الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مؤتمر (حوار المنامة) الذي تنظمه وزارة الخارجية البحرينية بالتعاون مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية غدا الجمعة وتستمر أعماله حتى 28 اكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.