أهم الأخبارعربي و دولي

(الاخلاص الاهلية) الكويتية تفوز بجائزة المدرسة المتميزة ضمن تحدي القراءة العربي

“كونا” : فازت مدارس (الإخلاص الاهلية) الكويتية بجائزة المدرسة المتميزة ضمن الدورة الرابعة لمبادرة (تحدي القراءة العربي) التي اطلقها نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد لتكون اول مدرسة كويتية تفوز بهذه الجائزة المرموقة.

وتسلم مدير مدارس(الاخلاص الأهلية) الكويتي محمد الصايغ درع الجائزة من راعي الحفل نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وذلك في الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي.

وحازت مدارس (الاخلاص الاهلية) على الجائزة البالغ قيمتها مليون درهم اماراتي (نحو 272 الف دولار) نظير جهودها الكبيرة في تطوير اداء طلبتها في مجال القراءة حيث تعتبر قيمة الجائزة هي الأكبر في العالم العربي بمجال التعليم.

وقدم الصايغ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) التبريكات والتهاني للكويت ممثلة بوزارة التربية على هذا الإنجاز الجديد الذي يسجل باسم الكويت مؤكدا ان الفوز بجائزة (المدرسة المتميزة) من ضمن مئات المدارس العربية المشاركة في تحدي القراءة العربي “دليل على القدرات الكامنة لدى القطاع التعليمي في الكويت”.

واوضح الصايغ ان نسبة الطلبة المنتمين لمدارس الاخلاص الاهلية والذين انخرطوا في تحدي القراءة العربي الذي تطلقه سنويا حكومة دبي بلغ 100 بالمئة وذلك في انجاز غير مسبوق للمدارس الكويتية.

واكد ان جميع طلبة (الاخلاص الاهلية) قاموا بجهود كبيرة في تحقيق هذه النسبة مشيرا ان عدد الكتب التي تمت قراءتها داخل أسوار المدرسة وبإشراف من المنظمين للتحدي بلغ أكثر من 10 الاف كتاب.

واشار ان عدد الطلبة المشاركين بلغ اكثر من 7800 طالب في جميع المدارس التابعة ل(الاخلاص الاهلية) موضحا ان من استطاع من الطلبة انهاء قراءة 50 كتابا متنوعا بلغوا 4000 طالب وطالبة. واضاف الصايغ ان ادارة مدارس (الإخلاص الاهلية) قامت بتأهيل اماكن مخصصة ومعدة للقراءة داخل أسوارها لكي تمكن الطلبة من التركيز أثناء القراءة مشيرا إلى ان المرحلة القادمة سيتم فيها استهداف فئات عمرية لا يشملها تحدي القراءة العربي وهي للأطفال من سن 3 الى 5 سنوات. واكد ان الجائزة التي فازت بها مدارس الاخلاص تعطي المزيد من الرسائل الإيجابية للطلبة الكويتيين بأنهم قادرون على تبوأ المراكز المتقدمة في المسابقات التعليمية الإقليمية والعالمية مشيرا الى ان الهدف النهائي للمشاركة في تحدي القراءة العربي هو جعل القراءة “عادة وحب وشغف” لدى الطلبة.

وتوجه الصايغ بالشكر الى وزارة التربية الكويتية “التي لم تألو جهدا في تسهيل مشاركتنا في هذا التحدي” مؤكدا ان الوزارة قامت بجهود كبيرة لرفع اسم الكويت عاليا في هذا المحفل العربي من خلال توفير كافة الاحتياجات والإمكانات للمدارس المشاركة. كما توجه الصايغ بالشكر الى الطاقم التعليمي في مدارس الإخلاص الأهلية على ما بذلوه من جهد متواصل اثمر عنه الفوز بجائزة(المدرسة المتميزة) على مستوى العالم العربي.

وشهدت الدورة الحالية لتحدي القراءة العربي بلوغ 14 مدرسة للتصفيات النهائية للفوز بلقب (المدرسة المتميزة) من ضمن 52 ألف مدرسة مشاركة في التحدي من كافة أنحاء الوطن العربي وذلك بحسب البيان الرسمي الصادر من اللجنة المنظمة.

وخضعت جميع المدارس لتقييمات مستمرة أسفرت عن بلوغ 6 مدارس فقط الى التصويت الاخير من قبل لجنة تحكيم تحدي القراءة العربي من بين 14 مدرسة بلغت النهائيات حيث أظهرت تلك المدارس ومن ضمنها (الإخلاص الأهلية) تميزا واضحا في البرامج والأنشطة والمبادرات القرائية التي نظمتها لطلبتها.

وبالمجمل فان عدد الطلبة المشاركين في تحدي القراءة العربي بدورته الحالية ارتفع ليصل الي عشرة ملايين و500 الف طالب انضموا الي المنافسة من 44 دولة عربية والعالم بزيادة قدرها 25 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

يذكر ان ( تحدي القراءة العربي) هو احدى مبادرات نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تهدف الى تشجيع الطلبة العرب للقراءة في كافة مجالات العلوم وهي الاكبر على مستوى المنطقة من حيث نسبة المشاركة وقيمة الجوائز الممنوحة ضمنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.