أهم الأخبارعربي و دولي

جراح قطري يأمل إنشاء فريق في بلاده على غرار فريق الشفاء الكويتي

(كونا) – أعرب جراح قطري اليوم الخميس عن أمله في انشاء فريق قطري على غرار فريق الشفاء الانساني الكويتي على ان يعملا بمنظومة واحدة وتعاون تام لتحقيق أهداف مشتركة تسعى الى توفير رعاية صحية على مستوى عال للمنكوبين في جميع دول العالم.

وأشاد اختصاصي جراحة الأمعاء في دولة قطر الدكتور جاسم فخرو في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمستوى الأداء العالي لأعضاء فريق الشفاء الانساني الكويتي خلال أداء مهامه الطبية في علاج اللاجئين السوريين بمستشفى (سيفجي) في بلدة (ريحانلي) بمدينة (هطاي) جنوب تركيا.

وقال فخرو انه لمس من خلال مشاركته الأولى في هذه التجربة الانسانية الفريدة من نوعها كل الحرفية والمهنية من الكادر الطبي الكويتي.

وأضاف ان الكويت محظوظة بوجود هذه النخبة من الأطباء الماهرين الذين يمتلكون كمية كبيرة من العطاء وهي ليست غريبة على أهل الكويت خاصة ان الجميع بالكويت يقتدي ويعمل تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح “أمير الإنسانية”.

وأعرب عن فخره واعتزازه بالمشاركة في علاج الجرحى السوريين وضحايا الحرب مع فريق الشفاء الكويتي الذي يعد أعضاؤه من الكفاءات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد فخرو ان وجوده بين المصابين السوريين له وقع كبير على عكس ما نشاهده ونسمعه من معاناة ومصاعب تواجه اللاجئين خاصة الجرحى جراء الحرب في سوريا معربا عن تأثره البالغ نتيجة الاصابات التي تعرضوا لها.

ووصف مشاعر الحزن الممزوجة بالفرح لدى الأيتام الذين فقدوا آباءهم ووطنهم رغم مشاركة فريق الشفاء في نشاط اجتماعي تضمن توزيع الهدايا واقامة برامج ترفيهية.

وأبدى فخرو استعداده وزملائه الأطباء في قطر للمشاركة في هذه الرحلات الانسانية في المستقبل بالتعاون مع فريق الشفاء الكويتي مشيرا الى مشاركة فرق قطرية في حملات طبية في السودان والصومال وبنغلاديش وأيضا علاج السوريين في الأردن وتركيا.

وكان فريق الشفاء الانساني الكويتي أجرى أمس الأربعاء معاينة وعددا من العمليات الجراحية للاجئين السوريين بمستشفى (سيفجي) في رحلته الرابعة الى تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.