أهم الأخبارعربي و دولي

هيئات وفصائل فلسطينية ترفض مشروع قرار أمريكيا لإدانة (حماس)

“كونا”- أعرب عدد من الهيئات والفصائل الفلسطينية اليوم الخميس عن رفضها لمشروع قرار الولايات المتحدة بالاجتماع المزمع عقده بالأمم المتحدة لإدانة حركة (حماس) والمقاومة الفلسطينية.
وقال عضو الهيئة الوطنية لمسيرات (العودة وكسر الحصار) يسري درويش خلال مؤتمر صحفي إن مقاومة الشعب الفلسطيني بكل أشكالها عمل مشروع يتماشى مع مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة مؤكدا رفضه لمشروع القرار الأمريكي.
وأضاف درويش أن القرار يهدف لتجريم حركات المقاومة الفلسطينية ووصمها بممارسة “الإرهاب” ضاربا بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل هذا الحق لكل الشعوب المستعمرة والمقهورة في أن تحرر نفسها من إغلال السيطرة وإنهاء الاحتلال والعنصرية وتقرير المصير.
ودعا جميع القوى والشعوب الحية والعواصم والاتحادات والهيئات الدولية إلى التعبير عن موقفها الواضح في دعم حقوق الشعب الفلسطيني والوقوف في وجه القرارات الأمريكية المعادية للشعب الفلسطيني والهادفة إلى إنهاء قضيته.
وناشد درويش كل الدول والحكومات بالانحياز للحرية والعدالة محذرا من الانسياق وراء هذا القرار الخطير الذي يصف النضال المشروع للشعب الفلسطيني ب”الإرهاب” ويبرئ دولة الاحتلال من كل جرائمها الفاشية ضد الشعب الفلسطيني.
وأضاف أن توصيف المقاومة الفلسطينية ب”الإرهاب” يمنح الضوء الأخضر والغطاء للاحتلال لتصعيد عدوانه على الشعب الفلسطيني و يهيئ مناخه الدولي للقبول بعدوان جديد تشنه إسرائيل على الشعب الفلسطيني بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص.
بدورها دعت حركة (الجهاد الاسلامي) الى المشاركة في مسيرات حاشدة في قطاع غزة ضد القرار الامريكي لإدانة قوى المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما عبر عدد من الفصائل الوطنية والاسلامية في بيانات وتصريحات صحفية مختلفة عن ادانتها للقرار مؤكدة على حقها بالمقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.