أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية تدين اقتحام القوات الاسرائيلية وكالة الأنباء الفلسطينية

(كونا) – دانت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلية لمدينة رام الله ووكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) ومنع موظفي الوكالة من مغادرتها.

واعرب الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة السفير سعيد ابو علي في تصريح صحفي عن ادانته لاحتجاز موظفين الوكالة في مكتب التحرير واختناقهم من الغاز الكثيف واستعراض كاميرات المراقبة واتخاذها ثكنة عسكرية لاطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين.

واستنكر ابو علي الاعتداء الاسرائيلي على المؤسسات الرسمية والاعلامية الفلسطينية “والتي تأتي في سياق حملة مدروسة تقودها حكومة الاحتلال وجيشها ضد ابناء الشعب الفلسطيني في كافة المناطق الفلسطينية”.

واكد ان “هذا الفعل الارهابي يتطلب بشكل عاجل المجتمع الدولي بالتدخل لمحاسبة سلطة الاحتلال على جرائمها وخروقاتها المخالفة للقانون والشرعية الدولية وضرورة توفير الحماية الدولية العاجلة لابناء الشعب الفلسطيني”.

واضاف ان “هذا الاستهداف هو دليل على استهتار قوات الاحتلال بالمواثيق الدولية وقرارات الامم المتحدة وكل القوانين التي تحكم العمل الصحفي والاعلاميين في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.