أهم الأخبارعربي و دولي

“فاو” تعلن انضمام العراقية ناديا مراد إلى تحالف المنظمة

(كونا) – اعلنت منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (فاو) اليوم الاثنين عن انضمام العراقية ناديا مراد الى تحالف المنظمة مع حائزي نوبل من اجل الامن الغذائي والسلام بمكافحة ظاهرة الجوع في العالم.

وقالت المنظمة في بيان إن مراد الناشطة المدافعة عن حقوق الايزيديين الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2018 انضمت الى جهودها لمعالجة مشكلتي الجوع والعنف لتصبح عضوا في “تحالف (فاو) وحائزي جائزة نوبل للسلام من اجل دعم الامن الغذائي والسلام”.

واضاف البيان ان مدير عام (فاو) جوزيه داسيلفا سلم مراد اليوم شهادة العضوية على هامش مراسم تسليم جائزة نوبل للسلام للعام الحالي في اوسلو الى بالتقاسم مع الجراح الكونغولي دينيس موكويجي تقديرا لنشاطيهما ضد استخدام الاغتصاب كسلاح في الحرب.

واوضح ان التحالف الذي اطلق عام 2016 يعمل مع منظمة (فاو) على تعزيز العلاقة بين السلام والامن الغذائي كما يعد جزاء من عمل المنظمة المستمر لنشر التنمية المستدامة والصمود في انحاء العالم.

ونقل البيان عن دا سيلفا قوله “الدليل لا ينقصنا على انه اذا زادت النزاعات زاد الجوع اذ ان العلاقة بينهما علاقة مباشرة” مؤكدا ان “لا سلام بدون امن غذائي” باعتبار الحروب والنزاع تشكل محركا لزيادة معدلات الجوع في العالم.

ومن بين اعضاء التحالف من الحائزين على الجائزة رئيس كوستا ريكا السابق ارياس سانشير والناشطة ضد العنف بين الاديان بيتي وليامز ومؤسس مشروع القروض الصغيرة للفقراء محمد يونس ورئيس كولومبيا السابق خوان سانتوز ورئيس جنوب افريقيا السابق فريدريك دي كليرك والناشط الارجنتيني ادولفو اسكيفيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.