أهم الأخبارعربي و دولي

اتحاد وكالات الانباء العربية يستنكر الاقتحام الاسرائيلي لوكالة (وفا) الفلسطينية

“كونا” — استنكر اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) اليوم الثلاثاء قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام مقر وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بمدينة رام الله واحتجاز الصحفيين العاملين فيها ومنعهم من مغادرته.
وطالب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح في بيان له المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف ممارساتها الوحشية ضد المؤسسات والمواطنين الفلسطينيين.
واعلن الشيخ مبارك الصباح أن أعضاء الاتحاد يستنكرون بشدة الممارسات الاسرائيلية القمعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ومؤسساته الرسمية.
وقال ان استمرار سلطات الاحتلال في سياستها الهمجية واللا انسانية ضد الشعب الفلسطيني واستهانتها بكافة القوانين والعهود والمواثيق الدولية يؤكد ضرورة التحرك الدولي العاجل لحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي المستمر.
وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الدولة اليهودية لوقف الاعتداءات المتكررة التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وانتهاكاتها المستمرة لمؤسساته الرسمية.
كما دعا المؤسسات الإعلامية والإعلاميين الشرفاء في كل انحاء العالم إلى ادانة الجريمة الإسرائيلية النكراء باقتحام وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) وتحويلها إلى ثكنة عسكرية لإطلاق الرصاص على المواطنين الفلسطينيين الأبرياء.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الليلة الماضية مبني وكالة (وفا) بمدينة رام الله ومنعت موظفيها من مغادرة المبنى واحتجزتهم بمكتب التحرير واستولت على تسجيلات الفيديو الخاصة بكاميرات المراقبة الموجودة بالمقر واطلقت القنابل المسيلة للدموع على الموظفين.
وقالت وكالة (وفا) ان قوات الاحتلال قامت بالاعتداء على بعض الزملاء الصحفيين ثم تمركزت داخل المبني واتخذته ثكنة عسكرية لإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز على الشباب الفلسطينيين المتظاهرين بالقرب من المقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.