أهم الأخبارعربي و دولي

المخابرات الألمانية: خطر التعرض لهجمات الارهابية مازال قائما

(كونا) – اكد رئيس الشعبة الداخلية للمخابرات الألمانية (بي كي ايه) هولغر مونش اليوم الاربعاء ان خطر تعرض بلاده لهجمات ارهابية “مازال قائما” رغم نجاح السلطات الألمانية المختصة في العامين الماضي والحالي في احباط محاولات لتنفيذ هجمات في ألمانيا.

وقال مونش في تصريح صحفي ان السلطات الامنية الألمانية تمكنت منذ بداية عام 2017 من احباط ست هجمات مشيرا الى ان الخطر يأتي قبل كل شيء من ارهابيين اطلق او سيطلق سراحهم من سجون ألمانية او من لاجئين مهددين بالجنوح نحو التطرف.

واضاف ان ابرز الهجمات التي تم احباطها في العامين الماضيين كانت عملية (غاز الريزين) التي خطط لتنفيذها ارهابي في مدينة (كولونيا) غرب البلاد واعتقال آخر في مدينة (شفرين) شمال شرق البلاد بتهمة الاعداد لارتكاب هجوم مسلح.

واوضح مونش ان الخطر رغم هذه النجاحات مازال موجودا قائلا ان الشكوك تحوم حول اشخاص يعيشون في ألمانيا ويخططون في الخفاء لهجماتهم وينشطون في اوساط متطرفة او آخرين رجعوا من ساحات القتال في سوريا او في العراق.

واشار الى ان سجناء يقبعون في سجون ألمانية سيتم بعد بضع سنوات اطلاق سراحهم يشكلون ايضا خطرا ولكن ايضا هناك خوف من لاجئين معرضين للجنوح نحو التطرف.

وذكر مونش ان المخابرات الألمانية تسجل 760 شخصا تعتبرهم خطيرين يعيش 440 منهم في ألمانيا بينهم 130 في السجن.

وتأتي تصريحات المسؤول الألماني بمناسبة مرور عامين على تنفيذ التونسي انيس العامري في 19 ديسمبر 2016 هجوما بشاحنة في احد اسواق عيد الميلاد في برلين ما ادى الى مقتل 12 شخصا واصابة 70 آخرين بجروح بعضها خطير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.