أهم الأخبارعربي و دولي

التحالف العربي: ميليشيا الانقلاب تعرقل قوافل الإغاثية الأممية

(كونا) – قالت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت ان ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تعرقل خروج القوافل الإغاثية الاممية من ميناء الحديدة بإتجاه صنعاء.

واكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي ان التحالف اصدرت التصاريح اللازمة بتحرك القوافل الإغاثية وتأمين تحركها من خلال مناطق سيطرة الحكومة الشرعية في الحديدة بعد استكمال كافة الترتيبات اللازمة مع الجيش الوطني اليمني فيما رفضت الميليشيا الحوثية خروج القافلة الإغاثية من الميناء الذي تسيطر عليه.

وقال المالكي ان رفض وتعنت الميليشيا الانقلابية انما يمثل تعطيل متعمد وإعاقة للعمل الإغاثي والإنساني مشيرا الى ان ميليشيا الحوثي منعت خروج قافلة اغاثية اممية تبلغ حمولتها 32 طنا من الدقيق.

واضاف ان قيادة قوات التحالف مستمرة في إصدار التصاريح للمنظمات الإغاثية كافة وتأمين تحركها لرفع معاناة الشعب اليمني وكذلك دعم كافة الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

واشار إلى ان ما تقوم به ميليشيا الانقلاب يتنافى مع ما تم التوصل إليه في اتفاق محادثات السويد مؤكدا ان منع واعاقة عمليات الاغاثة الانسانية يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني ومبادىء العمل الإغاثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.