أهم الأخبارعربي و دولي

هجوم إلكتروني يؤثر على طباعة وتوزيع صحف أمريكية

أفادت تقارير إعلامية أمريكية بأن هجوما إلكترونيا على نظام حواسب دار نشر أمريكية تسبب في تأخر طباعة وتوزيع العديد من الصحف في البلاد.

وأوضحت هذه التقارير أن هناك صحفا كبيرة كانت من بين الصحف المتأثرة بهذا الهجوم، ومنها /لوس أنجلس تايمز/ و/سان دييجو يونيون تريبيون/ في ولاية /كاليفورنيا/، بالإضافة إلى أعداد الساحل الغربي لصحف /وول ستريت جورنال/ و/نيويورك تايمز/ إذ أن كل هذه الصحف تستخدم نفس دار الطباعة الواقعة في /لوس أنجلس/، مضيفة أن هذه المشاكل الناجمة عن الهجوم تسببت في تأخير الطباعة وتأخير تسليم الأعداد.

كما لفتت إلى أن شركة /تريبيون بابليشينج/ الإعلامية اكتشفت أمس الأول /الجمعة/ برنامجا ضارا باسم /مالوير/ على خوادمها، من جانبها ذكرت صحيفة /لا تايمز/ استنادا إلى مصدر مطلع أن من المرجح أن يكون مصدر الهجوم من خارج الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أنه لا يزال من السابق لأوانه تحديد هذا المصدر على نحو أكثر دقة.

وحسب محطة /سي إن إن/ الأمريكية، فإن متحدثة باسم شركة /تريبيون بابليشينج/ ذكرت أنها تعتقد أن الهجوم كان يستهدف عرقلة البنية التحتية وبالتحديد الخوادم ، مستبعدة أن يكون الغرض من الهجوم هو سرقة معلومات.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد تعرضت خلال السنوات الماضية لعدة هجومات الكترونية، على غرار ما حصل في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، حيث أكدت جميع التحقيقات أن مصدر هذه الهجومات كلها كان خارجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.