أهم الأخبارعربي و دولي

تونس تعلن عن خطة أمنية جديدة لمكافحة الإرهاب

(كونا) – اعلن وزير الداخلية التونسي هشام الفوراتي اليوم الاثنين عن خطة امنية جديدة لمكافحة الارهاب على الحدود الغربية لتونس لاسيما في محافظة (القصرين) المتاخمة للحدود مع الجزائر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الفوراتي بمقر البرلمان التونسي في اعقاب اجتماعه بلجنة الامن والدفاع البرلمانية “حول العمليتين الارهابيتين اللتين وقعتا في الاونة الاخيرة بتونس العاصمة وبالقصرين”.

واكد الفوراتي انه تم اعلام النواب بإعتماد “خطة امنية جديدة على ضوء تقنيات التحرك والاستقطاب الجديدة التي اصبحت تعتمدها الجماعات الارهابية”.

واضاف ان الخطة الامنية الجديدة في التصدي للارهاب سيتم تعميمها على كافة المحافظات موضحا ان “هذه الخطة التي قوامها الاستباق والترصد وسرعة التدخل ستشهد مزيدا من التركيز على المناطق الحدودية”.

وذكر انه رغم ارتفاع نسبة الجريمة والعنف والمخدرات تظل نسبة نجاح العمليات الامنية في تسجيل نسب عالية تتجاوز ال80 بالمئة مشيرا الى ان العام الجاري سيشهد تعزيز الكوادر الامنية بتدريب اكثر من سبعة الاف عنصر امن في اختصاص مكافحة الجريمة والمخدرات.

وقال الوزير التونسي إن ملامح الخطة الامنية الجديدة المتصلة بمحافظة (القصرين) تتمثل في توحيد القيادة الامنية في مواجهة الارهاب بما يعني التوجه الجديد نحو افراد منظومة مكافحة الارهاب بقوة امنية مشتركة ذات كفاءة عالية دورها استعلاماتي ولها حرية المبادرة على مستوى التدخل والمتابعة والتحرك.

وشهدت تونس منذ العام 2011 عمليات مسلحة تصاعدت وتيرتها في العام 2013 وراح ضحيتها العشرات من رجال الامن والسياح الاجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.