أهم الأخبارعربي و دولي

“الأوقاف” الفلسطينية تكشف عن أكثر من 100 انتهاك نفذها الاحتلال بحق المقدسات الاسلامية

(كونا) – كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية اليوم الأربعاء أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 100 اعتداء وانتهاك بحق المقدسات الإسلامية ودور العبادة خلال شهر ديسمبر الماضي.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف إدعيس في بيان صحفي ان المسجد الأقصى المبارك تعرض لنحو 30 انتهاكا ما بين اقتحام وتدنيس لساحاته ومنع رفع الأذان خلال الشهر ذاته بالمسجد الابراهيمي بمدينة الخليل 51 وقتا.

وأشار إدعيس إلى أن بقية الاعتداءات توزعت ما بين حفريات خاصة في بلدة (سلوان) واقتحام مقامات ومسيرات عنصرية استفزازية في البلدة القديمة من مدينة القدس واعتقالات وابعاد عن المسجد الاقصى وشعارات عنصرية معادية للعرب والمسلمين اضافة الى حدوث انهيارات أرضية وتشققات جراء الانفاق أسفل البلدة.

وقال ان “البلدة القديمة لطالما شهدت انهيارات مماثلة بسبب الحفريات المتواصلة أسفل الحي ومبانيه بهدف شق المزيد من الأنفاق المتجهة الى أسفل الاقصى ومنطقة البراق”.

واكد ان ديسمبر الماضي شهد تزايدا في عدد المقتحمين للمسجدين الأقصى والحرم الإبراهيمي بذريعة الاعياد اليهودية.

وأضاف أن عصابات ما يسمى (جبل المعبد) افتتحت (مذبح الهيكل) قرب المسجد الأقصى و قرب ساحة (البراق) ليكون موقعا لتقديم قرابينهم خلال الأعياد اليهودية مبينا أن عدد من العصابات ذبح قرابين في إحدى الحدائق العامة الملاصقة لأسوار المسجد الأقصى بعد أن سمحت لهم الشرطة الإسرائيلية بأداء طقوس تلمودية في المكان.

واوضح أن شرطة الاحتلال اقتحمت مسجد (قبة الصخرة) في المسجد الأقصى المبارك وأجرت عمليات تفتيش داخله ومنعت موظفي الأوقاف الإسلامية من تنظيف الحجارة والرخام داخله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.