أهم الأخبارعربي و دولي

الامين العام لجامعة الدول العربية يدعو لوقف التدخلات الدولية في سوريا

“كونا” — دعا الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط اليوم الاحد الى وقف “التدخلات الدولية والاقليمية في الأزمة السورية” معتبرا ان هذه التدخلات “تلقي بتبعات وتداعيات سلبية على مسار تسوية الأزمة”.
وذكرت الجامعة العربية في بيان ان ذلك جاء في لقاء ابو الغيط مع المبعوث الاممي الى سوريا جير بيدرسون لبحث آخر تطورات الأزمة السورية.
واعتبر ابو الغيط ان التدخلات في سوريا “لعبت دورا رئيسيا في اطالة أمد الأزمة” مؤكدا ضرورة الاستمرار في العمل على اجتثاث خطر “الارهاب” من جذوره هناك بما يضمن القضاء عليه بشكل كامل.
واستعرض اللقاء اهم عناصر موقف الجامعة تجاه الوضع في دمشق من واقع القرارات الصادرة عنها منذ عام 2011 والاتصالات التي جرت اخيرا بهذا الصدد بين الدول الأعضاء مؤكدا محورية دور الجامعة في التعامل مع الأزمة “بإعتبار أنها تتعلق أولا وأخيرا بدولة عربية”.
كما اكد الامين العام اهمية التوصل الى حل سلمي يلبي طموحات وتطلعات كافة أبناء الشعب السوري ويحفظ لسوريا وحدتها الاقليمية ويكفل التعامل بشكل متكامل مع المأساة الانسانية التي عانى منها الملايين من أبناء الشعب السوري على مدى قرابة الثماني اعوام.
بدوره استعرض بيدرسون اهم نتائج الاتصالات الاولية التي أجراها مع الأطراف المعنية بالأزمة في سوريا مؤكدا حرصه على التواصل الدائم مع ابو الغيط للاستماع الى رؤيته بهذا الصدد بما يكفل التعرف على ابعاد الموقف العربي وتطوراته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.