أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس المصري يعرب عن اعتزازه بالعلاقات مع روسيا

“كونا” — أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء عن اعتزاز بلاده بالروابط “الوثيقة” التي تجمعها بروسيا في اطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
وقال المتحدث بإسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان ان الرئيس السيسي بحث مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف آخر المستجدات على صعيد عدد من القضايا الاقليمية لا سيما سوريا وليبيا.
وأوضح ان الجانبين أكدا في هذا السياق أهمية التمسك بالحلول السياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة والحفاظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها وتماسك مؤسساتها الوطنية بما يلبي تطلعات شعوب المنطقة في استعادة الأمن والاستقرار.
وأشار المتحدث الى تاكيد الجانبين للحاجة الى تعزيز قنوات التشاور والتنسيق بشأن مختلف الملفات الاقليمية لاسيما مع التحديات الراهنة في الشرق الأوسط.
وذكر أن الرئيس السيسي أشاد خلال اللقاء بالجهود الروسية “الدؤوبة” للمساهمة في عملية التنمية الشاملة بالدولة المصرية لا سيما من خلال انشاء المحطة النووية بمنطقة (الضبعة) فضلا عن المنطقة الصناعية الروسية المزمع اقامتها بمنطقة شرق بورسعيد.
وأضاف المتحدث أن المسؤول الروسي أعرب من جانبه عن تقدير بلاده لما تشهده العلاقات المصرية – الروسية من تطور مؤكدا اهتمام روسيا بتعميق تلك العلاقات “المثمرة والمتينة” لما لها من خصوصية وتاريخ ممتد.
وأشار المسؤول الروسي الى أهمية العمل على ترسيخ الجانب العسكري والأمني في اطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الارهاب والفكر المتطرف.
وأشاد بالجهود المصرية لدحر آفة الارهاب مؤكدا ضرورة تضافر المساعي للدفع قدما بآليات مواجهة ذلك التحدي العابر للحدود على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.