أهم الأخبارعربي و دولي

اللجنة الاسلامية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تكرم الهلال الأحمر الكويتي

“كونا” — كرم الاجتماع التشاوري بين اللجنة الاسلامية للهلال الاحمر والجمعيات الوطنية للهلال الاحمر والصليب الاحمر في دول منظمة التعاون الاسلامي اليوم الأربعاء الهلال الاحمر الكويتي لجهودها في العمل الانساني والاغاثي.
وقالت الامين العام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع الذي افتتح اليوم ويستمر ليومين ان الجمعية ماضية في تعزيز عمليات الاغاثة والتنمية في الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية او من صنع الانسان موكدة التزام الجمعية بمسؤولياتها الإنسانية.
واضافت ان الجمعية استطاعت أن تضع بصمة واضحة في تحسين جودة خدماتها وعملها الإنساني مشيرة الى دور الجمعية في الفلبين وسوريا واليمن والعراق والروهينغيا والصومال وإندونيسيا وغيرها من الدول.
وأكدت أن الجمعية لم تدخر جهدا في سبيل توفير الرعاية الصحية للمحتاجين والمتضررين من الكوارث الطبيعية والازمات الانسانية بالتعاون مع الجمعيات الوطنية والمنظمات الانسانية.
وقالت البرجس ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي دأبت على المبادرة لتلبية نداءات الإغاثة سواء من المنظمات الدولية كالإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر وغيرها من المنظمات الإنسانية الأممية لتقديم العون بالتنسيق مع السلطات المحلية والمنظمات الإنسانية الأخرى.
وذكرت ان الجمعية قطعت رحلة طويلة منذ تأسيسها في عام 1966 حفلت بالعديد والعديد من النجاحات والإنجازات والدروس التي تركت بصمة مؤثرة في مسيرة العمل الخيري والاجتماعي داخل دولة الكويت كما ساهمت في رسم صورة مشرفة للعمل الإنساني الكويتي في جميع أنحاء العالم.
ووجهت الشكر اللجنة الاسلامية للهلال الاحمر والجمعيات الوطنية للهلال الاحمر والصليب الاحمر في دول منظمة التعاون على التكريم معربة عن التقدير لجهودها وما تقدمه من مساعدات للمحتاجين والمتضررين من جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.