أهم الأخبارعربي و دولي

جمعية النجاة تقدم مساعدات انسانية للاجئين السوريين بجنوبي تركيا

“كونا” — قامت (جمعية النجاة الخيرية) الكويتية اليوم الأربعاء بتوزيع مساعدات انسانية على اللاجئين السوريين في مدينة (شانلي أورفا) بجنوبي تركيا.
وقال رئيس قطاع الموارد والإعلام بالجمعية عمر الثويني في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وفد الجمعية الاغاثي الذي ضم 35 متطوعا ومتطوعة أطلق حملته (دفئا وسلاما) لمساعدة أكثر من عشرة آلاف لاجئ سوري.
واوضح الثويني ان المساعدات متنوعة حيث شملت توزيع كسوة الشتاء والمواد الغذائية والبطانيات والخيام ووسائل التدفئة وغيرها من الاحتياجات الضرورية لاسر اللاجئين.
واشار الى ان هذه الحملة تتم بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية بالكويت مؤكدا حرص الجمعية على التواجد والإشراف وتوثيق كافة فعالياتها وانشطتها.
من جهة اخرى ذكر الثويني ان الفريق الكويتي اجرى زيارة تفقدية لمدارس (جمعية النجاة الخيرية) بتركيا والتي بلغت خمس مدارس تضم آلاف الطلبة والطالبات من اللاجئين السوريين حيث تم من خلالها توفير كافة الوسائل التعليمية الحديثة وتكريم الطلبة الفائقين.
كما كشف عن عزم الجمعية انشاء 25 مدرسة جديدة في تركيا تستوعب اكثر من 35 ألف طالب لافتا الى وجود مدرستين قيد الإنشاء. من جانبه قال مدير ادارة التعليم الخارجي بالجمعية ابراهيم البدر ان الوفد سيجري برفقة محافظ (شانلي أورفا) عبدالله ايرين زيارة في وقت لاحق لدار (محمد الأيوب) لليتيمات والتي تكفل 70 يتيمة سورية كفالة شاملة.
واعتبر البدر ان دار اليتيمات تعد من المشاريع الرائدة على صعيد الاسهام الكويتي والتي تسعى بشكل فعال الى توفير العناية الكاملة لشريحة الأيتام من تعليم وصحة وتربية وغيرها من الاحتياجات الأخرى.
واوضح ان الوفد تأثر بشكل بالغ للظروف المأساوية التي يعيشها اللاجئين السوريين من أطفال وكبار السن ونساء في أثناء زيارتهم للمخيمات نتيجة البرد الشديد الى جانب قلة الغذاء وفقد الأقارب وهجرة الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.