أهم الأخبارعربي و دولي

اللجنة الكويتية اليابانية لأصحاب الأعمال تعقد اجتماعها الأول بعد التشكيل الجديد

“كونا” — عقدت اللجنة الكويتية اليابانية لأصحاب الأعمال اليوم الأربعاء اجتماعها الأول في مبنى غرفة تجارة وصناعة الكويت بعد التشكيل الجديد الذي تمتد عضويته مدة أربع سنوات.
وقالت غرفة تجارة وصناعة الكويت في بيان صحفي إن عضو مجلس إدارتها طارق المطوع ترأس الاجتماع بحضور ممثلي الأعضاء الجدد وهم وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية والهيئة العامة للاستثمار إضافة إلى الهيئة العامة للبيئة وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر وجامعة الكويت.
وأضافت أن عضوية اللجنة من الجانب الكويتي تضم كذلك مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص وبنك الكويت الصناعي ومؤسسة الخليج للاستثمار إضافة إلى اتحاد الصناعات الكويتية وعدد من شركات القطاع الخاص.
وأوضحت أن اللجنة تهدف إلى الاستفادة من الخبرة اليابانية وتوطين التكنولوجيا اليابانية لتطوير المهارات الكويتية وحث الشركات والمؤسسات اليابانية على إنشاء مشاريع استثمارية في الكويت بمختلف القطاعات دعما للاقتصاد المحلي.
وذكرت أن المجتمعين أكدوا على استكمال الجهود التي بذلتها اللجنة في الاجتماعات السنوية السابقة للوصول إلى الأهداف المنشودة التي أنشأت من أجلها لاسيما أنه تم تحقيق إنجازات عدة أهمها إعداد الدراسة الشاملة لسياسة حماية البيئة بالكويت عام 2004 وتطبيق برنامج التعليم البيئي في بعض المدارس للمرحلة الابتدائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.