أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس المصري يشيد بالمستوى “المتميز” للعلاقات المصرية الألمانية

“كونا” — أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه العلاقات بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات بما يتيح مزيدا من فرص تعزيز التعاون الثنائي لاسيما في الملف الاقتصادي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع وزير الاقتصاد والطاقة الألماني بيتر التماير والذي يقوم بزيارة الى مصر يرافقه خلالها وفد من أعضاء البرلمان الألماني ومسؤولو كبرى الشركات الألمانية.

ورحب الرئيس السيسي بحسب البيان بعقد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة غدا الاثنين قائلا انها “تمثل منصة مهمة لدفع التعاون بين الجانبين في مختلف القطاعات ومنها الصناعة والتجارة والاستثمار والطاقة والنقل والبنية التحتية والسياحة والتعليم العالي”.

وأعرب السيسي عن التطلع لجذب مزيد من الاستثمارات الألمانية الى مصر خاصة في ضوء ما تتمتع به بلاده من مزايا عديدة مثل الاستقرار والبنية التحتية المتطورة والأيدي العاملة الماهرة مؤكدا أن “ارادة الشعب المصري في الحفاظ على بلاده وتنميتها هي خير ضمانة لاستدامة الاستثمار”.

من جانبه اعرب وزير الاقتصاد والطاقة الألماني بيتر التماير عن تقدير بلاده لعلاقات التعاون المتميزة مع مصر مشيدا بالتطورات الايجابية التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية على مختلف المستويات فضلا عما تتمتع به من مكانة متميزة وثقل اقليمي كبير يسهم في استقرار المنطقة وتنميتها.

وأكد التماير وفق البيان التزام ألمانيا بتطوير الشراكة مع مصر معربا عن سعادته بالمشاركة غدا مع عشرة من رؤساء الجامعات الألمانية في وضع حجر الأساس للجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية في العاصمة الادارية الجديدة والتي تمثل تحالفا يضم أكبر وأعرق عشر جامعات ألمانية وتمثل الركائز الأساسية للتعليم العالي الألماني. وشدد على حرص بلاده للتوسع في المشروعات المشتركة بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات مثل عودة شركة (مرسيدس) الألمانية لتصنيع سياراتها في مصر الأمر الذي يعكس تنافسية السوق المصري وجاذبيته.

وشهد اللقاء استعراضا لأوجه التعاون المشترك بين البلدين في ضوء التنامي المضطرد للعلاقات التجارية والاقتصادية المصرية – الألمانية خاصة أن مصر تعد ثالث أكبر شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.