أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس الفلسطيني يجدد دعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام

“كونا” — جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء دعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام وانشاء آلية متعددة الأطراف للمضي قدما في طريق السلام مشيرا الى أهمية الدور الذي يمكن للاتحاد الأوروبي ان يلعبه الى جانب الأمم المتحدة في هذا الصدد.

وقال عباس في مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين عقب لقائهما في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة (رام الله) “لن نقبل المشاركة في أي مؤتمر دولي لا يتخذ الشرعية الدولية أساسا له كما اننا لم نكلف أحدا بالتفاوض نيابة عنا”.

وأضاف “نحن أصحاب الموقف الأول والأخير في قضية فلسطين ولا أحد ينوب عنا ولا أحد يتكلم باسمنا”.

واكد عباس أن الولايات المتحدة “لم تعد مؤهلة وحدها للقيام بدور الوساطة بسبب انحيازها لإسرائيل وبسبب ما اتخذته من قرارات مخالفة للقانون الدولي حول القدس واللاجئين والاستيطان وغيرها”.

وعن الوضع الداخلي قال عباس “نعمل على تشكيل حكومة جديدة والتحضير للانتخابات التشريعية خلال الفترة القادمة وفق القانون” معربا عن الأمل “أن يتعاون الجميع من اجل عقدها في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة”.

من جانبه قال الرئيس النمساوي إن بلاده “كانت ولا تزال مؤيدة للحل القائم على أساس الدولتين كما هو الحال بالنسبة لأعضاء الاتحاد الأوروبي من خلال المفاوضات”.
وأضاف بيلين أن النمسا والاتحاد الأوروبي لا يقبلان ولا يدعمان ما قامت به الإدارة الامريكية بنقل سفارتها من تل ابيب الى القدس مشيرا الى أن هذا “لا يمكن” ان تقوم به النمسا او الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.