أهم الأخباررياضة عربية

منتخب الكويت يضيف ثلاث ميداليات في بطولة سمو الأمير الدولية ال8 للرماية

“كونا” — أضاف منتخب الكويت للرماية اليوم الإثنين ثلاث ميداليات في منافسات بطولة سمو الأمير الدولية الثامنة الكبرى للرماية المقامة بمجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الأولمبي للرماية بمشاركة 42 دولة عربية وأجنبية بواقع ذهبيتان وبرونزية واحدة.
جاء الحصاد الكويتي المميز بعد تألق رماته في منافسات رماية (التراب) للفردي الرجال والسيدات إذ توج الرامي طلال الطرفي بالميدالية الذهبية لفئة الرجال فيما حل زميله خالد المضف ثالثا ليفوز بالميدالية البرونزية بينما نال الرامي السعودي فهد المطيري الميدالية الفضية.
وتوجت الرامية سارة الحوال بالميدالية الذهبية في نفس المنافسات فئة السيدات بعد أن تصدرت المسابقة متقدمة على الراميتين الإيطاليتين إيزابيلا كريستيني وجوليا جراسيا اللتان أحرزتا المركزين الثاني والثالث على التوالي.
ونال الرامي العماني حمد الخاطري الميدالية الذهبية في مسابقة رماية (البندقية لمسافة 50 مترا ثلاثة أوضاع) للرجال فيما جاء الرامي ملينكو سيبيك من صربيا ثانيا محرزا الفضة وحاز الميدالية البرونزية الرامي العماني إبراهيم الموقيلي عقب فوزه بالمركز الثالث.
وأسفرت مسابقة رماية (المسدس الهواء 10 أمتار) للرجال عن فوز الرامي السعودي عطا الله العنزي بالميدالية الذهبية متفوقا على الرامي الصربي ديمير ميكيك الذي نال الميدالية الفضية في حين ذهبت الميدالية البرونزية لرامي منتخب كازاخستان يلدار ايمنكولوف الذي جاء ثالثا.
وحققت رامية منتخب صربيا زورانا ارونوفيك الميدالية الذهبية لمنافسات (المسدس الهواء 10 أمتار) للسيدات فيما أحرزت رامية منتخب أرمينيا يلميرا كربيتان الميدالية الفضية التي حلت ثانية بينما نالت رامية بلغاريا ماريا جروزديفا الميدالية البرونزية.
وأكدت الرامية الذهبية سارة الحوال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن فوزها بالذهب جاء بعد منافسة قوية مع بطلات العالم من إيطاليا وكازاخستان وسط أجواء ممطرة ورياح شديدة مضيفة أنها دخلت للمنافسات بتركيز كبير إذ تأهلت إلى المركز الأول في التصفيات قبل أن تحسم النهائي لصالحها بتسجيلها 42 طبقا من أصل 50.
وأهدت الحوال هذا الفوز الكبير إلى القيادة السياسية وأسرة الرماية الكويتية مثمنة دعم رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي وأمين السر عبيد العصيمي لجميع رماة المنتخب.
من جانبه قال الرامي طلال الطرقي في تصريح مماثل إن إحراز المركزين الأول والثالث في رماية التراب يعد إنجازا طيبا في ظل المنافسة القوية التي تميزت بها البطولة معربا عن اعتزازه يالتتويج بالذهب في “البطولة الغالية على رماة الكويت”.
وأوضح الطرقي أن هذا الفوز الذي جاء بعد أن أصاب 118 طبقا من أصل 125 ما يشكل دافعا كبيرا له واستعدادا قويا لخوض منافسات بطولة العالم المقبلة المقررة إقامتها في المكسيك مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.