أهم الأخبارعربي و دولي

السيسي يؤكد ثبات موقف بلاده من القضية الفلسطينية وحل الدولتين

“كونا”–اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد ثبات الموقف المصري من القضية الفلسطينية وحل الدولتين واقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس على هامش اعمال القمة العربية الاوروبية الاولى بمدينة شرم الشيخ.
واكد الرئيس السيسي بحسب البيان استمرار مصر في جهودها الدؤوبة في كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية بالتنسيق الوثيق مع الاشقاء الفلسطينيين.
واوضح ان ذلك بهدف بلورة رؤية استراتيجية لدفع مسار المصالحة الوطنية وبناء قواعد الثقة بين الاطراف الفلسطينية وهو ما سيساعد على مواجهة التحديات والاضطلاع بالاستحقاق الرئيسي المتمثل في تحقيق السلام المنشود.
من جانبه اعرب الرئيس عباس وفق البيان عن تقديره لجهود مصر الحثيثة ومساعيها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية مشيدا بدور مصر التاريخي في هذا الصدد وما يتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
واشار الى ما يعكسه ذلك من عمق وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية في ظل ما يجمع بين الشعبين من روابط ممتدة.
واتفق الرئيسان خلال اللقاء على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما ازاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما فيما يتعلق بمتابعة الخطوات القادمة على صعيد توحيد الصف الفلسطيني بما يساهم في تحقيق امال شعب فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.