أهم الأخبارعربي و دولي

الرويعي: اللجنة السياسية البرلمانية العربية ترفض المبادرات التي لا تحقق مصالح الشعب الفلسطيني

“كونا” — أكد رئيس لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية بالاتحاد البرلماني العربي النائب الكويتي الدكتور عودة الرويعي اليوم الأحد رفض اللجنة التام لكل المبادرات التي لاتحقق مصالح الشعب الفلسطيني وعلى رأسها ما يسمى (صفقة القرن).
وقال أمين سر الشعبك البرلمانية الكويتية النائب الرويعي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اجتماع اللجنة المشكلة ضمن أعمال المؤتمر ال29 للاتحاد البرلماني العربي ان المجتمعين اكدوا “مركزية” القضية الفلسطينية للأمة العربية وأنه “لا سلام ولا استقرار في المنطقة بدون حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.
واضاف ان اللجنة ادانت اعتداءات الاحتلال المتكررة على المسجد الاقصى وقرصنة أموال الشعب الفلسطيني باقتطاع الاحتلال جزءا من عائدات الضرائب الفلسطينية بذريعة ان جزءا منها يذهب لرعاية اسر الشهداء والجرحى.
واشار الى ان اللجنة دعت إلى تنفيذ الخطط التي أقرها الاتحاد البرلماني العربي لاسيما خطة عمل لجنة صمود الشعب الفلسطيني برئاسة السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي لتجميد عضوية الكنيست الإسرائيلي في الاتحاد البرلماني الدولي لتكون من أهداف الاتحاد البرلماني العربي لعام 2019.
واوضح ان اللجنة ادانت استمرار الاحتلال الاسرائيلي للجولان العربي السوري المحتل ومحاولات ضم الجولان وتغير الهوية السورية ويؤكد على قرار مجلس الأمن رقم (497) لعام 1981 والذي يؤكد رفض الاستيلاء على الأراضي بالقوة.
واضاف ان اللجنة دعت الى الالتزام بالقرارات التي اتخذت في مؤتمر القدس في إعلان الظهران كما ثمنت دور المملكة العربية السعودية تجاه دعم القضية الفلسطينية.
وقال ان اللجنة اكدت دعم وتعزيز الدور الذي تضطلع به المملكة الأردنية الهاشمية من خلال الوصاية الهاشمية التاريخية برعايتها للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وكانت اللجنة السياسية قد زكت في بداية اجتماعها النائب الرويعي رئيسا لها والنائب الفلسطيني زهير صندوقة مقررا للجنة.
وشارك وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف ممثلا عن الشعبة البرلمانية الكويتيه في الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.