أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية تؤكد مساندة بغداد ولم شمل الوطن العراقي

(كونا) — اكد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط اليوم السبت مساندة الجامعة للمجهودات التي تقوم بها بغداد من أجل تجاوز الأزمات ولم شمل الوطن العراقي وتلبية حاجات الشعب الذي عانى كثيرا.

وقال ابو الغيط خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ان “العرب جميعهم يدعمون العراق ويقدرون ما قدمه من تضحيات في مواجهة جماعات الارهاب والاجرام الداعشية”.

واشار الى أن مرحلة اعادة البناء تتطلب تكاتفا من الجميع واعلاء المصلحة الوطنية والمزيد من الالتزام الدولي بالاسهام في تحمل أعباء اعادة الاعمار وعودة النازحين للمدن التي هجروا منها.

واستمع ابو الغيط لرؤى عبدالمهدي حول الوضع العربي العام وكيفية الخروج من الأزمات الراهنة وضرورة التمسك بالحد الأدنى المشترك الذي يتيح للعرب الدفاع عن مصالحهم الجماعية وقضاياهم المشتركة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأعرب عن خالص التعازي في ضحايا عبارة الموصل داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بالرحمة ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

ووجه أبو الغيط الشكر لعبدالمهدي لزيارته للجامعة العربية في أول جولاته الخارجية مؤكدا أن العراق ركن رئيسي في المنظومة العربية ودوره وحضوره العربي معروف للكافة ومقدر من الجميع.

وفي سياق متصل اكد ابو الغيط اهمية القمة الثلاثية التي تستضيفها القاهرة غدا الأحد بين كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

وقال ان القمة الثلاثية تدعم العمل العربي المشترك وتمثل اضافة جديدة لهذه الجهود لاسيما أنها تسبق القمة العربية المقررة في تونس نهاية الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.