أهم الأخبارعربي و دولي

المؤتمر الإعلامي يدعو لوضع استراتيجية تركز على نجاحات العمل العربي المشترك

(كونا) — دعا المشاركون في المؤتمر الإعلامي السنوي الثاني للترويج لانجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك اليوم الأحد إلى “وضع استراتيجية إعلامية تثمن وتركز على نجاحات مؤسسات العمل العربي المشترك”.
في هذا السياق قال مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية الوزير المفوض محمد عبد القادر في كلمة خلال افتتاح المؤتمر إن العديد من المنظمات والمؤسسات العربية تقوم مع الجامعة العربية بالعديد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والثقافية وتساهم في معالجة الكثير من الأزمات والتحديات.
وأضاف عبدالقادر “لكن هذه الجهود لا يتم إبرازها إعلاميا بالشكل الكافي ويتم التركيز فقط على الجوانب السياسية التي تصور في كثير من الأحيان جامعة الدول العربية في دائرة التعثرات والإخفاقات” داعيا إلى إبراز الجوانب المشرقة للعمل العربي المشترك.
وشدد على أن منظمات العمل العربي المشترك تعد بيوت خبرة عربية وأذرعا فنية لجامعة الدول مؤكدا ضرورة زيادة تفاعل وسائل الاعلام مع أنشطة وبرامج العمل العربي المشترك وتقديم قصص النجاح للانجازات والمشاريع التي تنفذها مؤسسات العمل العربي المشترك.
وأوضح أن منظومة العمل العربي المشترك تضم أكثر من 35 مؤسسة و13 مجلسا وزاريا تتولى الأمانة العامة لجامعة العربية أمانتها الفنية بالإضافة إلى الشركات والاتحادات العربية النوعية والمجالس التي تعد بيوت خبرة عربية للتعاون والتنسيق بين ممثلي الدول العربية في جميع المجالات.
من جهته أكد وكيل وزارة الإعلام الكويتية بالتكليف ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد العواش اهتمام الكويت قيادة وشعبا بدعم العمل العربي المشترك “وهو ما نلمسه جليا في الدعم الكبير الذي نحظى به من وزارة الإعلام الكويتية لاتحاد إذاعات الدول العربية بيت الإعلاميين العرب”.
وذكر العواش في كلمة ألقاها بالنيابة عن المنظمات العربية المستقرة بتونس أن العرب يعلقون آمالا كبيرة على مؤسسات منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك مشيرا إلى أن اتحاد إذاعات الدول العربية يحتفل هذا العام بمرور 50 عاما على نشأته خصصها لبث رسالة العرب الإعلامية وركز على قضاياهم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأوضح أن الرئاسة الكويتية لاتحاد إذاعات الدول العربية عملت وفق استراتيجيات مرحلية محددة ركزت على دعم العمل العربي المشترك ودعم ومساندة الإعلاميين العرب على تطوير قدراتهم وأساليب عملهم وذلك عبر التدريب وتبادل الخبرات إضافة إلى تنفيذ مشاريع إعلامية بالقدس الشريف وجيبوتي وجزر القمر وغيرها.
من جهته قال رئيس المؤتمر والأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية الدكتور كمال علي ان المؤتمر الإعلامي الثاني للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك يهدف إلى إيجاد آليات لزيادة تفاعل وسائل الإعلام مع هذه المؤسسات وتقديم قصص النجاح حول أنشطتها ومشاريعها.
وطالب بوضع استراتيجية إعلامية واضحة المعالم للتعريف بمنظمات ومجالس ومؤسسات العمل العربي المشترك وأنشطتها وبرامجها والدور المطلوب منها وذلك على المستوى العربي والإقليمي والدولي داعيا أيضا إلى تطوير آليات العمل العربي المشترك في ظل التحديات والظروف التي تواجهها الأمة العربية.
وانطلقت في وقت سابق اليوم الأحد أعمال المؤتمر الإعلامي السنوي الثاني للترويج لانجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك الذي سيناقش على امتداد ثلاثة أيام عددا من المواضيع المرتبطة بالعمل العربي المشترك.
وسيناقش المؤتمر عدة مواضيع كالتعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والاقتصاد والإعلام الرقمي والاستقرار الأمني والتنمية الشاملة في المنطقة العربية ودور مؤسسات العمل العربي المشترك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمنطقة العربية.
يذكر أن جامعة الدول العربية تضم 35 منظمة واتحادا تقوم بمهام وأنشطة مختلفة تتنوع بين الأنشطة الإعلامية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.