أهم الأخبارعربي و دولي

استشهاد 3 واصابة 316 بينهم 86 طفلا في احداث ذكرى “يوم الأرض”

(كونا) – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت عن استشهاد فلسطيني ثالث وإصابة أكثر من 300 آخرين خلال مشاركتهم بالتظاهرات على حدود غزة احياء للذكرى 43 ليوم الأرض ومرور عام على مسيرة العودة وكسر الحصار.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي إن الشاب تامر ابو الخير (17 عاما) استشهد جراء اصابته برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الصدر شرق (خانيونس) جنوب قطاع غزة ليرتفع بذلك عدد الشهداء في ذكرى يوم الأرض الى ثلاثة.

وأضاف القدرة أن عدد الاصابات التي وصلت للمستشفيات الفلسطينية بلغت 316 شخصا تعرضوا لجروح مختلفة بينهم 86 طفلا و 29 من النساء.

ووصف القدرة حالة خمسة من بين مجمل الاصابات بالحرجة جدا وتسع إصابات أخرى بالخطيرة اضافة الى 121 وصفت جراحهم بالمتوسطة الي جانب 181 جراحهم طفيفة.

وكان الفلسطينيون قد أحيوا اليوم ذكرى (يوم الأرض) بمشاركة الاف الفلسطينيين على حدود قطاع غزة فيما دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار في بيان صحفي للمشاركة الجمعة المقبلة بمسيرة تحمل شعار “جمعة انتصار المقاومة”.

وبدأ الفلسطينيون مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس من العام الماضي وبقيت مستمرة بشكل اسبوعي طوال تلك الفترة وشهدت المسيرات سقوط أكثر من 266 شهيدا واصابة اكثر من 30 الف آخرين جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.