عربي و دولي

عبد المهدي: العراق صديقة لجميع دول الجوار على اساس تبادل المنافع

(كونا) — قال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم الاحد ان بلاده “صديقة لجميع دول الجوار على اساس المشتركات وتبادل المنافع”.
جاء موقف رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي خلال استقباله اليوم رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري.

ونقل بيان حكومي عن عبد المهدي قوله “ان العراق يستعيد دوره الكبير في محيطه العربي والاقليمي كمركز ثقل ويقيم علاقات تعاون وصداقة مع جميع دول الجوار على اساس المشتركات وتجاوز الخلافات وتبادل المنافع”.

واكد عبد المهدي اهمية لبنان باعتباره “بلد كبير بفعله ودائرة تاثيره في العالم العربي” معربا عن ارتياحه لمستوى العلاقات الودية والوشائج القوية التي تجمع البلدين.
واعرب عن ثقته بالشركات اللبنانية مرحبا برجال الاعمال والمستثمرين اللبنانيين للاستفادة من الفرص الكبيرة للعمل في العراق .

من جهته اشاد بري بعلاقات العراق المتطورة مع الدول العربية والمجاورة وبالسياسة التي تنتهجها الحكومة العراقية في اقامة علاقات متنوعة ومتوازنة مع الجميع.

وجرى خلال اللقاء استعراض تطورات الاوضاع في البلدين وجهودهما لتحقيق التنمية الاقتصادية وبحث فرص توسيع العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي والسياحي والاستثماري.
وكان بري قد وصل العراق بعد ظهر اليوم في زيارة رسمية حيث كان في استقباله في مطار بغداد نائب رئيس البرلمان العراقي حسن الكعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.