رياضةرياضة عربية

الإمارات تتأهل لنهائيات كأس العالم لهوكي الجليد بتصدرها التصفيات الاسيوية

(كونا) — تأهل منتخب الامارات الى نهائيات كأس العالم لهوكي الجليد (المستوى الثالث) 2020 وذلك عقب تصدره التصفيات الاسيوية التي اختتمت اليوم السبت في أبوظبي برصيد 12 نقطة.

وجاء تأهل منتخب الامارات برغم خسارته في المباراة النهائية امام منتخب قيرغيزستان بنتيجة (7-4) وذلك بعد الغاء الاتحاد الدولي للعبة نتائج الاخير في التصفيات لمخالفته لوائح تسجيل اللاعبين.

وشارك في التصفيات التي انطلقت الاحد الماضي ستة منتخبات هي الكويت وهونغ كونغ وتايلاند والبوسنة والهرسك اضافة الى الامارات وقيرغيزستان.

وكان منتخبا الامارات وقيرغيزستان فازا في جميع المواجهات السابقة لهذه التصفيات يليهما منتخب هونغ كونغ (9 نقاط) وتايلند (5 نقاط) والبوسنة والهرسك (4 نقاط) فيما حل المنتخب الكويتي في المركز السادس والاخير دون أي نقطة بعد خسارته في جميع مبارياته الخمس.

وفي هذا الاطار قال رئيس نادي الكويت للالعاب الشتوية فهيد العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهدف من المشاركة هو كسب الخبرة والاحتكاك وتعود اللاعبين على اجواء المنافسات القوية خصوصا وان الفريق الكويتي اغلبه من العناصر الجديدة التي تعد اللبنة الاساسية لمنتخب المستقبل.

واضاف العجمي ان نتائج المباريات لا تعكس المستوى الحقيقي للمنتخب الكويتي الذي كانت فترة استعداده للتصفيات 10 ايام فقط في معسكر داخلي في ابوظبي ولم يجر أي معسكر خارجي او مواجهات مع اي منتخب.

واوضح العجمي ان المنتخب واجهته ظروف صعبة قبل هذه المشاركة ومن ابرزها عدم توفر صالة تزلج لاجراء التدريبات عليها منذ فترة طويلة مما انعكس سلبا على تهيئة اللاعبين وذلك نظرا لما تحتاجه اللعبة الى مجهود كبير ولياقة بدنية عالية لتحقيق الفوز.

واشار الى ان المنتخب الكويتي سيظهر بشكل مختلف في المرحلة المقبلة سواء على صعيد الرجال او الفتيات وذلك بعد الانتهاء من انجاز الصالة الجديدة والخاصة بنادي الكويت للالعاب الشتوية في منطقة بيان والمحددة لهم من قبل الهيئة العامة للرياضة الكويتية.

يذكر ان هذه هي المرة الخامسة التي يتأهل فيها المنتخب الاماراتي لنهائيات كأس العالم حيث من المقرر ان يتم لاحقا الاعلان عن الدولة المستضيفة للمونديال المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.