أهم الأخبارعربي و دولي

اختتام الاحتفال الماليزي الدولي للتلاوة القرآن الكريم وحفظه

“كونا” … اختتمت اليوم السبت فعاليات الاحتفال الماليزي الدولي ال61 لتلاوة القرآن الكريم وحفظه والتي شارك فيها وفد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية برئاسة الشيخ فيصل العنزي وعضوية القارئ سلطان الصرام.

وعبر وزير الشؤون الدينية الماليزي مجاهد يوسف في الحفل الختامي عن أمله بأن تعم الفائدة على الأمة الإسلامية من خلال تنظيم مثل هذا الاحتفال القرآني الدولي الذي استمر ستة أيام عاش فيها المشاركون أجواء إيمانية وروحانية.

وقال يوسف ان هذا الاحتفال القرآني يعتبر مصدر إلهام للمسلمين في جميع أرجاء الأرض لتعزيز فهم القرآن وحبه وتعاهده خاصة والأمة الإسلامية تنتظر بشغف شهر رمضان المبارك الذي سيحل عليهم قريبا بإذن الله.

وأفاد بأن شعار احتفال هذا العام (تعاطف الأمة دلالة على الرحمة) يدعو إلى “تعزيز القيم الدينية في تشكيل الحياة والإيمان والعيش بالسعادة” مضيفا أن ممارسة هذه القيم تدعو إلى “المعرفة الواقعية للبشرية”.

واشار يوسف الى أن هذا الاحتفال الماليزي العريق بدأ منذ عام 1961 بمشاركة قراء وحفاظ هم نخبة مختارة من دول العالم الإسلامي وغير الإسلامي موضحا ان هذا الاحتفال السنوي أصبح ميدانا لتنمية مهارات ومواهب القراءة بالتجويد والترنم.

وقام سلطان ولاية (فيراق) الماليزي نظرين معزالدين بتكريم الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في مسابقتي الحفظ والتلاوة بالاحتفال من ضمن 99 قارئا وقارئة من 86 دولة.

وحصل المتسابق السويدي محمد عبدي على المركز الأول في مسابقة الحفظ لفئة الرجال فيما حصلت المتسابقة فاطمة حسين من النيجر على المركز الأول في نفس المسابقة في فئة النساء.

وفي مسابقة التلاوة حاز المتسابق الماليزي عبدالصبور جليل المركز الأول في فئة الرجال فيما حازت المتسابقة الماليزية نور فرحة الفيروزة على المركز الأول في فئة النساء بنفس المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.