أهم الأخبارعربي و دولي

السيسي : الارتقاء بحقوق الانسان يمثل احدى أهم أولوياتنا الوطنية

“كونا” .. قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين ان الارتقاء بحقوق الانسان يمثل احدى أهم الأولويات الوطنية استنادا الى رؤية مصر 2030.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضى في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع رئيس اللجنة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب سوياتا مايجا.

وأضاف راضي أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء انفتاح مصر على التعاون مع اللجنة للارتقاء بأوضاع حقوق الانسان في القارة الأفريقية والحفاظ على استقلاليتها كاحدى الأجهزة الهامة للاتحاد الأفريقي خاصة في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد.

واستعرض السيسي التطورات والجهود “الضخمة” التي قامت بها مصر على مدى الأعوام الأخيرة لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والخدمية خاصة في مجال القضاء على العشوائيات والاسكان الاجتماعي للشباب وحملات القضاء على فيروس (سي) وانهاء قوائم انتظار المرضي.

وأشار الى الجهود التي تقوم بها مصر في قطاع التعليم “الذي يشهد تغييرا وتحديثا شاملا غير مسبوق ” بالاضافة الى برامج الحماية الاجتماعية ودعم وتمكين المرأة والشباب والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

ونوه بما حققته بلاده في مجال نشر ثقافة المواطنة والتسامح الديني وترسيخ مفهوم قبول الآخر وكذلك الخدمات التي تقدمها الدولة لملايين المغتربين.

وأوضح السيسي في هذا السياق أن كل تلك الجهود انما تأتي في الاطار العام المتعارف عليه لحقوق الانسان وفق مواثيق الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأكد أنه في الوقت الذي تسعى فيه مصر للارتقاء بأوضاع حقوق الانسان فانها تخوض حربا ” شرسة ” ضد الارهاب وهو ما يتطلب جهدا مضاعفا لتلبية طموحات الشعب المصري بالتوازي مع جهود الاصلاحات الاقتصادية الشاملة والتنمية المستدامة.

وقال المتحدث الرسمي ان رئيس اللجنة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب مايجا أعربت من جانبها عن شكرها للرئيس السيسي لاستضافة مصر لأعمال الدورة 64 للجنة مؤكدة أهمية ومحورية الدور المصري على صعيد العمل الأفريقي للارتقاء بأوضاع حقوق الانسان في القارة.

وأوضح أنه تم خلال اللقاء استعراض دور الحكومة المصرية في دعم حرية عمل منظمات المجتمع المدني البالغ عددها أكثر من 50 ألف منظمة باعتبارها احدى متطلبات تشجيع المشاركة السياسية الفاعلة وترسيخ الممارسات الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.