أهم الأخبارعربي و دولي

الهند تجلي 800 الف شخص من سكان ولاية”أوديشا” تأهبا لهبوب اعصار “فاني”

“كونا” … أجلت السلطات الهندية اليوم الخميس حوالي 800 الف شخص من سكان المناطق الساحلية في ولاية (أوديشا) الشرقية ضمن اجراءات احترازية تأهبا لهبوب اعصار (فاني) المصاحب بالامطار الغزيرة.

وذكرت وزارة الداخلية الهندية ان عملية الإجلاء تجري في مناطق ساحلية من ولاية (أوديشا) اذ من المتوقع ان يجتاح إعصار (فاني) ولايات (أوديشا) و(أندرا براديش) و(البنغال الغربية) و(تاميل نادو).

ووفق تحذير هيئة الارصاد الجوية الهندية فإن اعصار (فاني) يقع حاليا على بعد حوالي 450 كيلومترا جنوب غرب (بوري) من ولاية (أوديشا) وعلى بعد 230 كيلومترا جنوب شرق (فيشاخاباتنام) من ولاية (أندرا براديش) و650 كيلومترا جنوب غرب (ديجا) من ولاية (البنغال الغربية).

وتتوقع الهيئة ان تصل سرعة الرياح الى 170-180 كيلومتر في الساعة آمرة جميع القطاعات المعنية بالإسراع في عملية الإجلاء من المناطق المنخفضة.

ويتوقع أن يلحق الاعصار اضرارا باهضة في 14 محافظة من ولاية (أوديشا) منها (بوري) و(جاجاتسينغبور) و(كندرابارا) و(بالاسور) و(بادراك) و(جانجام) و(خوردا) و(جاجبور) و(كوتاك).

وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عقد اليوم اجتماعا رفيع المستوى لمراجعة الاستعداد لهبوب إعصار (فاني) بحضور كبار المسؤولين من الجهات الارصاد الجوية والامنية والانقاذ وادارة الكوارث واطلع على المسار المحتمل للاعصار والتدابير الاحترازية والتحضيرية الجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.