أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الخارجية المصري يؤكد أهمية الحوار لنشر ثقافة السلام ومنع النزاعات

“كونا” … أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الاثنين أهمية الحوار والتفاهم بين الشعوب لنشر ثقافة السلام ومنع النزاعات.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان صحفي ان ذلك جاء خلال لقاء الوزير شكري الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات ميغيل موراتينوس تناولا خلاله التعاون بين مصر ومبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات التي تهدف الى دعم التعاون والتفاهم بين الأمم والشعوب والثقافات المختلفة.

كما تناول الجانبان أهمية العمل معا في اطار جهود مكافحة خطاب الكراهية والفكر المتطرف عبر وسائل الاعلام وفي اطار قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالاضافة الى بحث المزيد من سبل التعاون بين مصر والأمم المتحدة.

واكد شكري أن التعاون بين مصر ومبادرة الأمم المتحدة “ينبع من الايمان المصري بأهمية الحوار لنشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش ومنع النزاعات إضافة إلى أهمية مواجهة جذور التطرف والفكر المتشدد”.

وأشار الى جهود مصر على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية في مجال “مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب” بالاضافة الى دعم ثقافة السلام والتعايش والتفاهم بين مختلف الشعوب موضحا الجهود والانجازات التي تمت من قبل الحكومة المصرية على صعيد تعزيز مبدأ المواطنة والمساواة بين المواطنين.

من جانبه اشاد موراتينوس بالجهود المصرية “الكبيرة” في مكافحة “الارهاب والفكر المتطرف” مشيرا الى تقديره لجهود “مرصد الأزهر لمكافحة التطرف” في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.