أهم الأخبارعربي و دولي

مصر توقع اتفاقية مع البنك الدولي لدعم رواد الاعمال والمشروعات

“كونا” … وقعت مصر اليوم الثلاثاء اتفاقية مع البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولار لدعم رواد الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت وزارة الاستثمار المصرية في بيان أنه قام بتوقيع الاتفاقية وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر ومدير البنك الدولي في مصر مارينا ويس وذلك بمعبد (فيلة) بمحافظة أسوان.

وأكدت الوزيرة نصر بحسب البيان أن هذه الاتفاقية ستركز على زيادة حجم الائتمان المتاح للشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز امكانية حصولها على الائتمان مشددة على أن مشروع “تحفيز ريادة الأعمال من أجل خلق فرص العمل” يهدف الى ازالة اي عقبات تواجه الشباب والنساء عند بدء النشاط التجاري.

واضافت أن هذا المشروع سيمول فرص التدريب للشركات الجديدة ويهدف الى زيادة رأس المال التأسيسي ورأس المال في المراحل الأولى ورأس المال “المخاطر” المتاح للشركات الناشئة المبتكرة التي تواجه مخاطر أعلى والشركات الصغيرة والمتوسطة حديثة العهد التي تنطوي على امكانات كبيرة للنمو وخلق فرص العمل.

من جانبها أشارت مسؤولة البنك الدولي وفق البيان الى التزام مصر باصلاح اقتصادها مضيفة أن تمكين القطاع الخاص من ايجاد فرص عمل يعد “جزءا لا يتجزأ من تحقيق نمو مستدام وشامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.