أهم الأخبارعربي و دولي

المفوضية الأوروبية تتوقع استمرار نمو الاقتصاد الأوروبي في 2019

“كونا” — كشفت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء عن توقعاتها بمواصلة الاقتصاد الأوروبي توسعه في عام 2019 وذلك للعام السابع على التوالي في ظل توقعات بنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيير موسكوفيتشي في معرض تقديمه للتوقعات بمؤتمر صحفي إن “الاقتصاد الأوروبي سيواصل النمو في عامي 2019 و2020 ولا تزال وتيرة النمو إيجابية في جميع الدول الأعضاء وتطالعنا أخبار جيدة على صعيد الوظائف فضلا عن ارتفاع الأجور”.

وأضاف أن “هذا يعني أن الاقتصاد الأوروبي لازال صامدا أمام الظروف العالمية غير المواتية والتي تسود فيها أجواء الريبة ومع ذلك علينا ان نكون مستعدين لتقديم المزيد من الدعم للاقتصاد إذا لزم الأمر”.

وأعرب عن توقعه بأن يصل النمو في منطقة اليورو إلى 2ر1 بالمئة العام الجاري و 5ر1 بالمئة في عام 2020 فيما يتوقع ان يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي في الاتحاد الأوروبي 4ر1 بالمئة في 2019 و 7ر1 بالمئة 2020.

وبحسب التوقعات فمن المرجح أن يبقى حجم التجارة والنمو العالميين أضعف خلال عامي 2019 و 2020 مقارنة بالوتيرة السريعة التي شهدها عام 2017 فيما سيعتمد النمو الاقتصادي في أوروبا اعتمادا كليا على النشاط المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.