أهم الأخبارعربي و دولي

مصر تعلن مقتل 12 مسلحا بمحافظتي الجيزة والقاهرة

“كونا” … أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الاثنين مقتل 12 مسلحا في عمليتي دهم وتبادل لإطلاق النار بمحافظتي الجيزة والقاهرة.

وذكرت الوزارة في بيان أن قوات الامن داهمت احدى الشقق السكنية بمدينة 6 اكتوبر بمحافظة الجيزة اتخذتها عناصر حركة (حسم) التي توصف بأنها تابعة لجماعة الاخوان المسلمين المصنفة “ارهابية” بمصر “وكرا” لتصنيع العبوات المتفجرة التي يستخدمونها في تنفيذ أعمال “عدائية”.

واضاف البيان أن تلك العناصر بادرت باطلاق النيران تجاه القوات التي تعاملت معها ما أسفر عن مصرع سبعة اشخاص عثر بحوزتهم على اربع قطع من سلاح الي وبندقية خرطوش وكمية من مادة (النترات) ودوائر كهربائية وادوات تستخدم في عملية التصنيع.

واشار الى ان القوات داهمت كذلك احدى الشقق السكنية بدائرة (قسم الشروق) بمحافظة القاهرة حيث تبادلت اطلاق النار مع تلك العناصر ما أسفر عن مصرع خمسة اشخاص عثر بحوزتهم على خمس بنادق آلية وعبوتين معدتين للتفجير وعبوتين متفجرتين.

واوضح أن معلومات وردت لقطاع (الأمن الوطني) افادت بصدور تكليفات من قيادات (الجناح المسلح) لجماعة الاخوان لعناصر (حركة حسم) لتنفيذ سلسلة من العمليات “العدائية” خلال الفترة المقبلة “لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.