أهم الأخبارعربي و دولي

لجنة اممية تبحث دور الانظمة القانونية في تحقيق التنمية المستدامة

“كونا” … انطلقت اليوم الاثنين أعمال الدورة ال28 للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية التابعة للامم المتحدة لمناقشة دور الانظمة القانونية في تحقيق التنمية المستدامة وتستمر خمسة أيام في مقر الامم المتحدة في فيينا.

وتستعرض الدورة الحالية خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والتركيز بشكل خاص على الاهداف المتعلقة بنشر العدالة والسلام الى جانب مناقشة جملة من القضايا من بينها دور ومسؤولية أنظمة العدالة الجنائية في منع ومكافحة الجريمة بدافع الكراهية والتعصب والتمييز بمختلف أشكاله.

كما تنظر الدورة في مشاريع قرارات تتعلق بمكافحة الجريمة الإلكترونية والإرهاب وكل اشكال الجريمة المنظمة ومنع الاستغلال الجنسي للأطفال عبر شبكة الإنترنت وتهريب الممتلكات الثقافية وغيرها من الممتلكات المادية.

ويتضمن جدول اعمال الدورة الحالية استعراض الاستعدادات لمؤتمر الأمم المتحدة ال14 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي سيعقد في كيوتو باليابان في أبريل 2020.

وعلى هامش اعمال الدورة سيعقد منتدى شبابي وستقام اكثر من مئة فعالية و24 معرضا لتعزيز مؤسسات العدالة الجنائية باعتبارها الهيئة الرئيسية لتخطيط سياسات الأمم المتحدة ذات العلاقة بالعدالة الجنائية اضافة الى مهمتها الاساسية في مكافحة المخدرات والجريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.