أهم الأخبارعربي و دولي

البحرين تؤكد دعمها لجهود السعودية لتعزيز التعاون الخليجي والعربي والاسلامي

“كونا” … أكد مجلس الوزراء البحريني اليوم الاثنين الدعم والتضامن التام لكل ما تتبناه المملكة العربية السعودية من أجل تعزيز التعاون الخليجي والتضامن العربي والتكافل الإسلامي الذي يعود على دول المنطقة وشعوبها بالاستقرار والسلام.

وشدد المجلس في بيان على أهمية انعقاد القمتين الخليجية والعربية التي دعا إليهما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للتشاور والتنسيق حول الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة وتداعياتها على الأمن والاستقرار.

ودعا الى أن يكون الموقف الخليجي والعربي موحدا وداعما لأمن المملكة العربية السعودية واستقرارها مضيفا ان “أمن السعودية هو أمن العرب قائلا “من يحرص على استقرار بلاده ينبغي أن يحرص على أمن السعودية واستقرارها ويتصدى لكل استهداف لأمنها”.

وأعرب المجلس عن امله بأن تخرج القمتان الطارئتان والقمة الإسلامية بالقرارات التي تعزز مصالح الدول الخليجية والعربية والإسلامية وشعوبها.

وبمناسبة الذكرى ال38 لتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية أشاد مجلس الوزراء البحريني بمجلس التعاون ككيان خليجي قام من أجل تعزيز أمن واستقرار دوله ونماء وتطور شعوبه.

وأكد أهمية صيانة هذا الكيان بالحفاظ على مكتسبات دول مجلس التعاون ومنجزاته ليستمر بفضل قادته كيانا متينا متماسكا ورمزا معبرا عن اتفاق مصالح دوله وشعوبه حاضرا ومستقبلا مشيدا بالمنجزات التي تحققت عبر مسيرته منذ تأسيسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.