أهم الأخبارعربي و دولي

الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع هامة بمحافظة تعز

(كونا) – اعلن الجيش اليمني اليوم الخميس تحقيق تقدم بارز والسيطرة على مواقع استراتيجية شمال مدينة (تعز) بعد معارك عنيفة ومستمرة مع ميليشيات الحوثي.

وقال قائد (محور تعز العسكري) اللواء الركن سمير الصبري في تصريح صحفي اثناء زيارته للخطوط الامامية للجبهة الشمالية ان قوات (الجيش الوطني) “سيطرت على مواقع مهمة ومطلة وحاكمة في الجزء الشمالي الغربي لمدينة (تعز)”.

واضاف ان قوات (الجيش الوطني) مستمرة في العملية العسكرية التي اطلقتها الجمعة الماضي حتى استكمال تحرير المحافظة.

واشار الصبري الى ان “المعركة تهدف لكسر الحصار عن (تعز)” مبينا ان قوات الجيش “تتقدم بخطى ثابتة وسط تراجع وانهيار في صفوف مليشيات الحوثي”.

واوضح ان هذه العملية جاءت ردا على هجمات ميليشيات الحوثي على مواقع (الجيش الوطني) وقصف الاحياء السكنية واستمرار حصار المحافظة منذ اكثر من اربع سنوات.

وشنت قوات الجيش اليمني في ساعة مبكرة من صباح اليوم هجوما هو الاعنف منذ ايام على مواقع ميليشيات الحوثي الممتدة من شمال (تعز) الى غربها ولا تزال المعارك التي استخدم فيها الطرفان مختلف انواع الاسلحة مستمرة.

يذكر ان محافظ (تعز) نبيل شمسان اعلن السبت الماضي انه “وجه بقطع يد ميليشيات الحوثي في (تعز) واطلاق معركة (قطع الوريد) ضد الحوثيين”.

واكد ان “جاهزية الجيش عالية وسيواصل تنفيذ المهام القتالية والعمليات العسكرية ضد الميليشيات الانقلابية لاستكمال تحرير المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.