أهم الأخبارعربي و دولي

الأردن يدين الهجوم “الإرهابي” في (طرابلس) اللبنانية

(كونا) — دانت الحكومة الأردنية اليوم الثلاثاء الهجوم “الإرهابي” الذي وقع في مدينة (طرابلس) اللبنانية ما أدى الى مقتل واصابة عدد من عناصر قوى الأمن والجيش.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة في بيان عن تضامن بلاده مع حكومة لبنان وشعبه في مواجهة “الارهاب والعنف الاعمى” الذي يستهدف المساس بأمن لبنان وسلامته واستقراره.

وأكد القضاة موقف الأردن الثابت والرافض لمختلف اشكال “العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأيا كان مصدره ومنطلقاته”.

وكانت قيادة الجيش اللبناني اعلنت في وقت سابق اليوم مقتل رجلي أمن وجنديين في هجوم بالقنابل والرصاص شنه أحد عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على مركز لقوى الامن الداخلي وعلى آلية للجيش في مدينة (طرابلس).

وقالت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني في بيان ان الارهابي المدعو عبد الرحمن مبسوط أطلق النار باتجاه فرع مصرف لبنان وألقى قنبلة على مركز لقوى الأمن الداخلي في (طرابلس) ما ادى الى استشهاد عنصري امن ثم هاجم آلية للجيش فاستشهد ضابط وأحد العسكريين وأصيب آخرون بجروح.

واضاف البيان ان قوى الجيش فرضت طوقا أمنيا في محيط المنطقة وقامت وحدة خاصة من مديرية المخابرات بدهم المبنى السكني الموجود داخله مبسوط لتوقيفه مشيرا الى وقوع اشتباكات أقدم بعدها الإرهابي على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه دون وقوع اية اصابات نتيجة الانفجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.