أهم الأخبارعربي و دولي

قطر والأردن يدينان هجوم شمال سيناء

(كونا) — أعربت قطر والأردن اليوم الاربعاء عن ادانتهما واستنكارهما الشديدين للهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية في محافظة شمال سيناء شمال شرق مصر وأدى الى سقوط قتلى من عناصر الامن.
وجددت وزارة الخارجية القطرية في بيان موقف قطر الثابت من رفض العنف والارهاب مهما كانت الدوافع والاسباب.
وعبر البيان عن تعازي قطر لذوي الضحايا وللشعب المصري.
من جانبه دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة في بيان “الهجوم الارهابي الجبان” مؤكدا تضامن بلاده الكامل مع مصر ووقوفها معها في مواجهة “الإرهاب” بكل اشكاله وثقة الأردن بقدرة مصر على حماية امنها واستقرارها ودحر “العصابات الإرهابية”.
وقال القضاة ان “المعركة ضد الإرهاب واحدة والارهاب عدو مشترك لا بد من تكاتف كل الجهود لهزيمته والقضاء على ظلاميته”.
كما دان الأزهر الشريف في بيان “الهجوم الإرهابي” مؤكدا تقديره “للتضحيات والبطولات التي يسطرها أبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية البواسل في القضاء على الإرهاب”.
وشدد الأزهر على أن “هؤلاء الارهابيين لن يستطيعوا أن ينتزعوا الفرحة من قلوب المصريين بيوم العيد وأن المصريين مسلمين ومسيحيين مصطفون خلف القوات المسلحة والشرطة المصرية في الحرب على الإرهاب”.
وتقدم بخالص التعازي لأسر الشهداء سائلا المولى القدير ان يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.
وكانت وزارة الداخلية المصرية اعلنت عن مقتل خمسة من العناصر الارهابية واستشهاد ضابط وامين شرطة وستة مجندين في تبادل لإطلاق النار مع عدد من العناصر الارهابية استهدفت كمينا أمنيا فجر اليوم بالعريش شمال سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.