أهم الأخبارعربي و دولي

السعودية تعرب عن بالغ القلق ازء تطورات الأحداث بالسودان

(كونا) — اعربت المملكة العربية السعودية اليوم الاربعاء عن بالغ القلق والاهتمام بتطورات الأحداث في السودان التي أدت إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى.

ودعت الحكومة السعودية في بيان صحفي بثته وكالة الانباء السعودية (واس) كافة الاطراف في السودان إلى استئناف الحوار بين القوى السياسية السودانية المختلفة لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني الشقيق.

واكد البيان على موقف المملكة الثابت في دعم السودان وشعبه وكل ما يحقق أمنه واستقراره وازدهاره وبما يعود عليه بالخير متمنيا ان يتجاوز الشعب السوداني سريعا الظروف والصعاب التي يمر بها.

واعرب عن امله في تغليب منطق الحكمة وصوت العقل والحوار البناء لدى كافة الأطراف السودانية وبما يحفظ أمن السودان واستقراره ويجنب شعبه العزيز كل مكروه ويصون مكتسبات السودان ومقدراته ويضمن وحدته.

كما قدمت المملكة خالص تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا وللشعب السوداني بأسره ومتمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وكانت لجنة أطباء السودان المركزية المرتبطة بالمعارضة كشفت أمس عن مقتل شخصين وإصابة العشرات خلال محاولة فض اعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم ما استدعى قوى الحرية والتغيير لإعلان وقف التفاوض مع المجلس العسكري والاضراب السياسي والعصيان المدني.

لكن المتحدث باسم المجلس العسكري شمس الدين كباشي نفى حصول أي محاولة لفض الاعتصام بالقوة مشيرا الى استئناف التفاوض خلال 48 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.