أهم الأخبارعربي و دولي

“ناتو”: من مصلحتنا جميعا أن تنجح محادثات السلام الافغانية

“كونا”… قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ اليوم الاربعاء ان من مصلحة الجميع أن تنجح محادثات السلام الأفغانية.

جاء ذلك في تصريح صحفي ادلى به شتولتنبرغ عقب لقائه المبعوث الأمريكي الى أفغانستان السفير زلماي خليل زاد في مقر الناتو.

وقال شتولتنبرغ ان “من مصلحة أصدقائنا الأفغان ومصلحتنا جميعا أن تنجح محادثات السلام هذه.. ومن الشروط الأساسية لهذا النجاح أن نفكر جميعا بنفس الأسلوب وأن ندفع في نفس الاتجاه لتحقيق السلام”.

وأضاف “تظل أفغانستان على رأس أولويات عمليات (ناتو) ومع شركائنا في العمليات ما زلنا ملتزمين بهدفنا المتمثل في ضمان ألا تصبح أفغانستان مرة أخرى منبرا لتصدير الإرهاب”.

وأشار شتولتنبرغ إلى أن “السفير خليل زاد أنشأ منصة حقيقية لمناقشات السلام وهذه القضية أصبحت الآن على رأس جدول أعمال جميع اللاعبين السياسيين الأفغان والشعب الأفغاني عموما”.

وأكد أن مهمة دعم القرار بقيادة (ناتو) تساعد على تهيئة الظروف للسلام من خلال تقديم التدريب والتمويل لقوات الأمن الأفغانية.

واشار بيان صحفي للحلف الى ان المبعوث الامريكي أطلع جميع الشركاء التنفيذيين في الحلف وبعثة الدعم الحازم التي يقودها (ناتو) على جهوده الأخيرة لدعم السلام في أفغانستان.

وتعد هذه هي الزيارة الخامسة لخليل زاد إلى مقر الحلف منذ عام 2018 وذلك في اطار مشاوراته المستمرة مع حلفاء (ناتو) والشركاء التنفيذيين لبعثة الدعم الحازم في أفغانستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.