أهم الأخبارعربي و دولي

مركز أوروبي يحذر من زيادة انتشار المخدرات بالقارة العجوز

“كونا” — حذر المركز الأوروبي لمراقبة المخدرات اليوم الخميس من زيادة نسبة ضبط المخدرات وتعاطيها في أوروبا مؤكدا انها تشكل تهديدا كبيرا للمجتمعات الأوروبية.

وذكر المركز في تقرير ان هناك أكثر من مليون عملية مصادرة للمخدرات المحظورة يتم الابلاغ عنها سنويا مشيرا في هذا الصدد الى ان حوالي 96 مليون بالغا في الاتحاد الأوروبي تعاطوا المخدرات غير المشروعة بينما يتلقى 2ر1 مليون شخص العلاج من تعاطي المخدرات وادمانها.

من جانبه اوضح مدير المركز الكسيس غوسديل في مؤتمر صحفي لتقديم التقرير ان “التحديات التي نواجهها في مجال المخدرات آخذة في النمو” مشيرا الى انه “لا توجد مؤشرات على زيادة توافر العقاقير ذات الأصل النباتي مثل الكوكايين ولكننا نشهد أيضا سوقا متطورا تتزايد فيه أهمية الأدوية الاصطناعية وإنتاج المخدرات داخل أوروبا”.

واضاف ان هناك زيادة كبيرة في انتاج الكوكايين في دول أمريكا اللاتينية مثل كولومبيا.

من جانبه حذر المفوض الاوروبي للشؤون الداخلية والهجرة ديمتريس أفراموبولوس في المؤتمر الصحفي نفسه من ان التقرير يوضح الطبيعة المعقدة لظاهرة المخدرات في أوروبا مشددا على انه “لا تزال المخدرات تشكل تهديدا مستمرا ومتعدد الأوجه لمجتمعاتنا”.

ووفقا للتقرير ذاته فان الاتحاد الأوروبي شهد عام 2017 الابلاغ عن أكثر من 104 آلاف حالة لضبط الكوكايين فيما بلغ اجمالي المضبوطات 4ر140 طن اي ما يعادل ضعف الكمية المضبوطة في عام 2016.

واشار التقرير الى ان الهيروين لا يزال أكثر المواد الأفيونية غير المشروعة شيوعا في سوق المخدرات في أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.