أهم الأخبارعربي و دولي

ناتو: انطلاق مناورات (بالتوبس 2019) في بحر البلطيق

(كونا) — أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم الاحد انطلاق مناورات (بالتوبس 2019) العسكرية السنوية في مدينة (كيل) الساحلية الألمانية المطلة على بحر البلطيق بمشاركة 8600 جندي من القوات الاوروبية والامريكية.

وقالت المتحدثة باسم الحلف أوانا لونغيسكو في بيان ان المناورات المتمثلة بقوات بحرية وجوية وبرية تضم حوالي 50 سفينة وغواصة و40 طائرة.

واوضحت لونغيسكو ان التدريبات تشمل ايجاد وتدمير الالغام البحرية والغواصات واستخدام قوات الدفاع الجوي وانزال القوات على الشاطئ بالإضافة إلى الدفاع ضد أي هجوم من سفن عدوة.

ولفتت الى ان بحر البلطيق له أهمية استراتيجية حيوية لحلف (ناتو) ويحده ست دول تابعة للحلف فيما اوضحت ان (بالتوبس) ليست موجهة ضد أي جهة.

واشارت الى ان البيئة الأمنية في المنطقة تدهورت بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم “بشكل غير قانوني” مؤكدة في هذا الصدد ان “المناورات تختبر مدى عمل قواتنا معا وتظهر أن حلف (ناتو) يمكنه الدفاع عن نفسه ضد أي خصم”.

وبينت المتحدثة باسم (ناتو) ان روسيا اعتادت على المشاركة في التدريبات العسكرية التي تستمر حتى 21 يونيو الحالي ولكن لم يتم دعوتها بسبب استمرارها في “زعزعة استقرار” شرق أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.