أهم الأخبارعربي و دولي

السيسي يؤكد أهمية التعاون العسكري القائم مع أمريكا

(كونا) — أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء أهمية التعاون العسكري القائم مع الولايات المتحدة الأمريكية “والذي يعد جوهريا لمواجهة التحديات الراهنة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها”.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول كينيث ماكينزي بحثا خلاله آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الاقليمي لاسيما في ضوء الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

وأشار السيسي وفق البيان الى جهود مصر الحالية لمكافحة الارهاب على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية من جهته أشاد ماكينزي بحسب البيان بمتانة العلاقات العسكرية بين البلدين مؤكدا حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع مصر وتعزيزها في كافة المجالات .

وثمن الجهود المصرية في مكافحة الارهاب “باعتباره تحديا مشتركا يواجه العالم بأسره” لافتا الى دور مصر المحوري في المنطقة وجهودها في صون السلم والأمن الاقليميين.

وأضاف البيان أن الجانبين تناولا نتائج الاجتماع الأخير للجنة التعاون العسكري بين البلدين التي عقدت بواشنطن في مارس الماضي “والتي تعد المنتدى الأبرز للعلاقات العسكرية الثنائية حيث شهدت التشاور بشأن مجموعة متنوعة من الشؤون الاستراتيجية بما في ذلك مكافحة الارهاب والأمن الحدودي والبحري والتعاون الأمني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.