أهم الأخبارعربي و دولي

العاهل الأردني يجدد موقف بلاده تجاه القضية الفلسطينية

(كونا) — جدد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء موقف بلاده “الثابت” تجاه القضية الفلسطينية والقدس ودعم الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.

واكد العاهل الأردني في بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني خلال لقائه شخصيات سياسية وإعلامية اردنية استمرار التنسيق الأردني – الفلسطيني الى جانب اطراف دولية اخرى مشددا على ان الاردن مستمر في أداء دوره الديني والتاريخي في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

واشار الملك الى مشاركة الاردن في القمتين العربية والاسلامية في مكة المكرمة “والتي تم التأكيد خلالهما على مواقف الاردن الثابتة تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

وعلى الصعيد الاقتصادي اكد العاهل الاردني حرص بلاده على تنويع وتوثيق التعاون الاقتصادي مع مختلف الدول لافتا الى التطور في التعاون الاقتصادي بين الاردن والعراق ومصر وقبرص واليونان “والذي سيكون له اثار ايجابية على الجميع”.

وفي الشأن المحلي قال ان بلاده قوية وقادرة على تجاوز التحديات مؤكدا ضرورة تحسين الاوضاع الاقتصادية والظروف المعيشية للمواطنين والحد من الفقر والبطالة وجذب الاستثمارات وتمكين الشباب.

ويأتي اللقاء في اطار سلسلة لقاءات يعقدها العاهل الاردني مع مختلف الفعاليات “بهدف تبادل الافكار والاراء واطلاعهم على مستجدات الاوضاع على المستويين المحلي والإقليمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.